عادي
لجنة ب«الوطني» تستعرض سياسة الثقافة والشباب

مناقشة كيفية التعامل مع الأخبار غير الصحيحة والمعلومات المضللة

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
8

أبوظبي:«الخليج»

استأنفت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته، أمس الاثنين، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي برئاسة ناصر محمد اليماحي رئيس اللجنة، مناقشة موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب بحضور ممثلين عن وزارة الثقافة والشباب والمؤسسات والمكاتب الإعلامية في الدولة، وإدارات الاتصال والعلاقات العامة للمجالس التنفيذية.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: عفراء بخيت العليلي مقررة اللجنة لهذا الاجتماع، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري، وشذى سعيد علاي النقبي، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، وضرار حميد بالهول.

وقال ناصر محمد اليماحي، رئيس اللجنة، إنه تمت خلال الاجتماع مناقشة موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب مع ممثلي عدد من الجهات الإعلامية في الدولة، وتم التركيز على محور جهود وزارة الثقافة والشباب في تطوير المنظومة الإعلامية الوطنية بما يحقق رؤية 2071.

وأوضح أن الاجتماع استمع إلى آراء الحضور ومقترحاتهم بشأن التحديات التي تواجه المنظومة الإعلامية في الدولة، ورؤيتهم لكيفية تطوير العمل الإعلامي.

وأضاف أن المناقشات تناولت الخطط الإعلامية المستقبلية لتطوير المحتوى الإعلامي في الإمارات، وكيفية التعامل مع الأخبار غير الصحيحة والمعلومات المضللة، خاصة في وسائل الإعلام الإلكترونية، فضلاً عن كيفية تطوير المحتوى الإعلامي الخاص بالمؤثرين في حسابات التواصل الاجتماعي.

شارك في الاجتماع الدكتور راشد النعيمي، المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام في وزارة الثقافة والشباب، ومحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، وممثلو المكاتب الإعلامية في أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، وممثلو إدارات الإعلام في المجالس التنفيذية لإمارات عجمان وأم القيوين والفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"