عادي
بهدف تعزيز تنافسية الدولة

«المالية» و«أراضي عجمان» تتبادلان المعلومات للأغراض الضريبية

19:17 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

وقعت وزارة المالية ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، مذكرة تفاهم بشأن تبادل المعلومات للأغراض الضريبية بموجب الاتفاقيات الضريبية الدولية، بهدف تعزيز تنافسية دولة الإمارات العربية المتحدة وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية.

ووقع الاتفاقية يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، والمهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان.

وأكد الخوري أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، لإرساء دعائم التعاون المشترك في ما يتعلق في تبادل المعلومات للأغراض الضريبية. وقال: «تحرص وزارة المالية على مواصلة توقيع مثل هذه المذكرات مع كافة الجهات المعنية في الدولة، لتقديم المعلومات والبيانات الضريبية للوزارة من أجل تبادلها مع الدول الأخرى لضمان التطبيق الأمثل للاتفاقيات والمعايير الدولية للشفافية، والحفاظ على المكانة المالية والتجارية للدولة على مختلف مؤشرات التنافسية العالمية، الأمر الذي يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية للدولة».

من جانبه، أكد المهيري أن الدائرة تسعى دائماً إلى بناء وتعزيز شراكات استراتيجية تدعم توجه دولة الإمارات وتعزز تنافسيتها على الخارطة الاقتصادية العالمية، معرباً عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تؤكد التزام الدائرة بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة، وحرصها الشديد على تعزيز الشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية باعتبارهما عنصرين أساسين في تحقيق مبدأ العدالة لدافعي الضرائب من الشركات والأفراد.

وبموجب هذه المذكرة ستزود دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بالمعلومات والبيانات الضريبية، وزارة المالية، بما يتماشى مع الاتفاقيات الثنائية التي وقعتها دولة الإمارات مع الدول الأخرى، والتي تشمل اتفاقات تجنب الازدواج الضريبي، والاتفاقية النموذجية بشأن الشفافية وتبادل المعلومات، إضافة إلى أي اتفاقية أخرى تلتزم بالمعايير التي يحددها المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"