عادي

تفاهم لتعزيز التبادل التجاري بين دبي والبرازيل

19:18 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سليّم وأوسمار شحفي على هامش توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

اختتم «مركز دبي للسلع المتعددة»، زيارة رسمية إلى البرازيل ضمن وفد ترأسه أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي للمركز. وخلال الزيارة، التقى وفد المركز بممثلين عن هيئات حكومية محلية ومركزية ومجتمع الأعمال البرازيلي لاستكشاف فرص جديدة، لتعزيز التجارة الثنائية بين دبي والبرازيل.

وخلال زيارته للبرازيل، وقّع «مركز دبي للسلع المتعددة» مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية في خطوة تهدف إلى تعزيز علاقة الشراكة القائمة والطويلة بين الطرفين. وبموجب مذكرة التفاهم، يلتزم الطرفان بالتعاون معاً لدعم وتوفير فرص تجارية مشجعة للشركات التي تتطلع إلى تأسيس أعمالها في دبي عموماً، و«مركز دبي للسلع المتعددة» تحديداً. وقع الاتفاقية من جانب المركز أحمد بن سليّم، ومن الجانب الآخر أوسمار شحفي، رئيس الغرفة، وتامر منصور، الرئيس التنفيذي والمدير العام للغرفة.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم: «تعد البرازيل من الشركاء التجاريين البارزين، ولا تزال اليوم تحافظ على مكانتها كأكبر مُصدِّرٍ للبن في العالم. ومن بين الأسباب التي عززت اهتمام مركز دبي للسلع المتعددة بتعميق العلاقات التجارية مع البرازيل، تركيزها العام على جوانب الجودة والاستدامة والابتكار، وخير مثال على ذلك استخدام نظام الزراعة المعروف محلياً باسم «كابروكا»؛ حيث تنمو أشجار الكاكاو تحت ظل أشجار أخرى تنتمي إلى النظام البيئي الموجودة فيه، مما يحد من عملية إزالة الغابات، كما تحتضن ولاية باهيا الجنوبية مراكز ابتكار خاصة بالكاكاو».

وقال أوسمار شحفي، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: «يسرنا في الغرفة التجارية العربية البرازيلية تعزيز تعاوننا مع مركز دبي للسلع المتعددة بما يسهل على الشركات البرازيلية تأسيس فروع لها في إمارة دبي لاستكشاف الفرص التجارية المتاحة فيها وتلك التي يمكن الاستفادة منها في المنطقة العربية عموماً. ويجمع بين دولة الإمارات والبرازيل علاقة شراكة مثمرة وطويلة في مجال الأمن الغذائي، ولا تزال هناك الكثير من الإمكانات التي يمكن الاستفادة منها لتحقيق مزيد من النمو المستدام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"