عادي

عمر المرموش.. هل يصبح محمد صلاح الجديد؟

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
DAdada

متابعة – أحمد مصطفى 
مجدداً لمع اسم اللاعب المصري عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني بعد إعلان الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المدرب كارلوس كيروش القائمة المبدئية للفراعنة استعداداً لاستئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وضمت القائمة اسم اللاعب مرموش للمرة الأولى بجانب المحترفين الآخرين محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب كونيا سبور التركي، ومصطفى محمد لاعب جالاتا سراي التركي، وسامي مرسي لاعب ايبسويتش الانجليزي، وأحمد ياسر ريان لاعب التاي سبور التركي، وكريك حافظ لاعب يني مالتيا التركي.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يضم فيها مدرب لمنتخب الفراعنة هذه القائمة من اللاعبين المحترفين.
وكان الاتحاد المصري قد أعلن في وقت سابق عن التعاقد مع المدرب البرتغالي كيروش خلفاً للمصري حسام البدري.
وأكد كيروش في تصريحات له عقب التعيين أنه سيعطي الفرصة لجميع المحترفين في الخارج من أجل المشاركة مع المنتخب المصري في الفترة المقبلة.
وبالعودة إلى اللاعب مرموش فهو أحد أبرز اللاعبين في مركز الجناح الأيمن، حيث يبلغ من العمر 22 عاماً.
ويحمل والدا اللاعب الجنسية الكندية وذلك حسبما أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة.
بدايته كانت في فريق وادي دجلة المصري بفريق الشباب، وشارك في العديد من المسابقات المحلية مع فريقه حيث توج هدافاً لبطولة منطقة القاهرة تحت 16 عاماً، وكان ذلك في موسم 2015-2016.
وشارك مرموش مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية في نسخة عام 2017، فيما انتقل بنفس العام إلى فريق فولفسبورج الألماني، حيث تم تصعيده للرديف بعد تألقه في 2020.
وفي نفس العام تمت إعارة اللاعب إلى فريق سان باولي الألماني أحد أندية الدرجة الثانية، وهي الفترة التي شهدت توهج اللاعب، حيث استطاع أن يسجل 7 أهداف مع الفريق في 21 مباراة.
انتقل اللاعب بعد ذلك إلى فريق شتوتجارت الألماني هذا الموسم حيث تمكن من تسجيل أول أهدافه مع الفريق في أول ظهور له وقاد الفريق للتعادل مع فرانكفورت بدوري الدرجة الأولى الألماني.
تتجه الأنظار حول اللاعب الشاب الذي تنبأ له الكثيرون بأن يكون محمد صلاح الثاني في فترة وجيزة خاصة أنه لا يزال صغير السن. 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/edycd4xr