عادي

التسابق لتحقيق الانتشار أبرز أزمات «المؤثرين»

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال جلسة الشباب.. الجيل الخامس من الأفكار

جمعت فعاليات المنتدى، نخبة من الإعلاميين وطلبة كليات الإعلام والمعنيين يشؤون التواصل ومواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الملتقيات الحوارية، جاء الأول بعنوان «ملتقى المؤثرين: الوباء المعلوماتي»، والثاني: «ملتقى الشباب.. الجيل الخامس من الأفكار».
أكد عدد من المتحدثين المشاركين في ملتقى «المؤثرين: الوباء المعلوماتي» الذي يقام ضمن فعاليات الدورة العاشرة من المنتدى الذي يقام تحت شعار «دروس الماضي.. تطلعات المستقبل» أن تسابق صناع المحتوى على سرعة الانتشار وعدم المصداقية تعد من أبرز أزمات مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الملتقى بإدارة هيثم الحمادي مقدم برامج مؤسسة دبي للإعلام، وندى الشيباني مقدمة برامج مؤسسة أبوظبي الإعلامية، حيث قال هيثم الحمادي خلال افتتاحه لأعمال الملتقى: «يوجد الكثير من المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بتناقل أخبار من دون العودة إلى مصدرها أو التأكد من صحتها، بهدف زيادة أعداد المتابعين وتحقيق انتشارهم على المنصات، ما يعد سبباً رئيسياً في زيادة الوباء المعلوماتي».

وبدورها أشارت ندى الشيباني، إلى أن بعض المتابعين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يتأثرون بما يتداوله المشاهير، نظراً لحجم وأعداد متابعيهم كأنهم كلما زاد عدد المتابعين زادت مصداقيتهم، ما قد يؤدي لأزمات وأخبار خاطئة.

من جانب آخر جمع «ملتقى الشباب.. الجيل الخامس من الأفكار»، الإعلامي مروان الشحي مقدم برامج في مؤسسة دبي للإعلام، وصانعة المحتوى ميثاء محمد، في حوار مفتوح مع جمهور من المعنيين بالشأن الإعلامي، حول دور الشباب في المشاركة بتحقيق تطلعات بلدانهم.

وأكد مروان الشحي في مستهل الملتقى أن الشباب هم أساس المستقبل ومن يبنون الأجيال في السنوات المقبلة، خصوصاً مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

بدورها، تحدثت صانعة المحتوى ميثاء محمد، عن آليات ومهارات الاستثمار بطاقات الأجيال الجديدة من الشباب، وتمكينهم من أهم أدوات تطوير ذاتهم والمتمثلة في إدارة الوقت وترتيب الأولويات في شؤون حياتهم للوصول إلى ما يطمحون إليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"