عادي
نظمتها «تنمية المجتمع» بالتعاون مع إكسبو دبي 2020

ورشة لتعريف منتسبي الخدمة الوطنية بقانون دبي للتطوع

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ورشة توعوية لمنتسبي برنامج الخدمة الوطنية بالتعاون مع إكسبو 2020، أقيمت في معسكر الخدمة في منطقة جبل علي، وذلك لتعريف المشاركين بقانون دبي للتطوع وببرنامج دبي للتطوع التابع للهيئة والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي الخاص بالبرنامج، وذلك لإتاحة المجال لهم للمشاركة في الفرص التطوعية الواعدة التي سترافق فعاليات إكسبو 2020، والتي تستمر على مدار ستة أشهر.

وحضر الورشة التي أقيمت على مرحلتين، حوالي 500 من منتسبي الخدمة الوطنية، حيث تم فيها بحث أهمية المشاركة التطوعية للأفراد في خدمة المجتمع، وأثر التطوع في الفرد من حيث تطوير مهاراته وخبراته الحياتية وتعرفه إلى القطاعات المختلفة واحتياجات سوق العمل.

وأشار حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في الهيئة إلى أهمية نشر ثقافة التطوع بين الشباب واستقطابهم للتعرف إلى أهمية العمل التطوعي وأهمية دورهم كأفراد ومجموعات في خدمة المجتمع وتعزيز اقتصاده الوطني وتكافله الاجتماعي.

وقال إن العمل التطوعي يشكل أحد أهم روافد التنمية في أكثر المجتمعات تقدماً وفي دولة الإمارات يشكل الشباب الجزء الأكبر من تعداد السكان وهو ما يؤهلهم ليكونوا قوة مؤثرة وداعماً لا يستهان به في دفع عجلة التطور والتنمية بمشاركاتهم التطوعية، مؤكداً أن حدثاً عالمياً بحجم إكسبو يقام في الشرق الأوسط للمرة الأولى، سيفتح المجال أمام المتطوعين لاكتساب مهارات واسعة في مجالات مختلفة.

وأضاف: «نعمل على التعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص الكبرى في الدولة للتعريف بقانون تنظيم العمل التطوعي وبرنامج دبي للتطوع في إمارة دبي، والذي منح للمتطوعين وللجهات التطوعية مرجعية قانونية تحفظ حقوقهم وتضمن سير العمل التطوعي وفق منهجية سليمة تنصب في مصلحة الجميع. ونتوقع أن تساهم توعية منتسبي الخدمة الوطنية بقانون دبي للتطوع في استقطاب أعداد كبيرة منهم للمشاركة في الفرص التطوعية المصاحبة لإكسبو وتبني ثقافة التطوع بشكل مستمر في المستقبل».

ويوفر برنامج دبي للتطوع إمكانية التسجيل للشركات لعرض فرصها التطوعية وطلب متطوعين وفق مواصفات تناسب هذه الفرص، واحتساب ساعات التطوع والوفر المالي كما يتيح للمتطوعين إمكانية التعرف إلى الفرص والتقدم للمشاركة في الفرص المناسبة لهم والحصول على التدريبات المناسبة للقيام بالمهام التطوعية المطلوبة.

ويمكن للراغبين بالتعرف إلى البرنامج أو التسجيل فيه، تحميل تطبيق Dubai Volunteer من على منصة جوجل بلاي أو أبل ستور، أو زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج https://www.cda.gov.ae/DubaiVolunteer/#/.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"