عادي

23.5 مليار درهم قيمة التداولات العقارية في أبوظبي

21:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
IMG_2412

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة البلديات والنقل، أمس الأربعاء، عن نتائج النصف الأول من عام 2021 للتداولات العقارية في إمارة أبوظبي، حيث سجلت إجمالي قيمة 23.57 مليار درهم، تم تحقيقها من خلال 7،046 معاملة شملت تداولات ورهون الأراضي والمباني والوحدات العقارية بمختلف أنواعها. وأظهرت نتائج مؤشرات التداولات العقارية الصادرة عن دائرة البلديات والنقل تسجيل القطاع العقاري في الإمارة 3,425 صفقة بيع لعقارات، بما قيمته 9.02 مليار درهم، و3,621 معاملة رهن عقاري بقيمة 14.55 مليار درهم.

وتصدرت جزيرة الريم قائمة التداولات ب2.07مليار درهم، تلتها جزيرة ياس في المرتبة الثانية ب1.61 مليار درهم، واحتلت جزيرة السعديات المرتبة الثالثة ب1.36 مليار درهم، وجاءت مدينة خليفة في المرتبة الرابعة ب388 مليون درهم، فيما احتلت منطقة شاطئ الراحة المرتبة الخامسة ب316 مليون درهم.

من جانبه، صرح د. أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات، والنقل: «بالرغم من المتغيرات التي طرأت على الأسواق العالمية خلال المرحلة الأخيرة، تأتي هذه النتائج المتميزة لتعكس الجهود التي تقوم بها الدائرة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة أبوظبي على خريطة أفضل مدن العالم للاستثمار والعيش والاستقرار، وبناء مجتمعات متكاملة الخدمات والبنية التحتية التي من شأنها المساهمة في استدامة الرفاهية وجودة الحياة في إمارة أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"