عادي
5416 مشجعاً فاكهة «الكلاسيكو».. وركلة الجزاء تثير الجدل

«العقيد» يوقف هزائم الوحدة أمام العين

23:42 مساء
قراءة 3 دقائق
صراع على الكرة خلال اللقاء
جمهور كبير في استاد هزاع بن زايد

العين: محمد مصطفى

حظيت مباراة العين والوحدة التي انتهت بالتعادل 1-1، وهو السادس في لقاءات الفريقين في المحترفين، بحضور جماهيري كان فاكهة «الكلاسيكو»، حيث بلغ عدد المشجعين في استاد هزاع بن زايد 5416 مشجعاً كأعلى رقم بعد عودة الجماهير إلى المدرجات.

وبانتهاء المباراة بين العين والوحدة بالتعادل بات الثنائي خارج دائرة الخسارة بين فرق دوري أدنوك للمحترفين ال 14 لهذا الموسم، وهذه النتيجة حرمت «الزعيم» من الابتعاد عن مطاردي الصدارة بفارق مريح واكتفى بفارق النقطة عن الجزيرة أقرب مطارديه، على الرغم من أن صاحب الأرض كان الطرف الأفضل وصاحب الفرص الأكثر، حيث سدد خمس مرات على مرمى «العنابي»، وأضاع عدداً من الفرص المحققة بعد هدفه الأول الذي سجله المغربي سفيان رحيمي بعد عمل رائع من كودجو لابا، قبل أن يدرك «العقيد» عمر خربين التعادل، ليوقف مسلسل هزائم فريقه المتوالية أمام العين والتي بلغت ثلاثاً قبل اللقاء.

وواصل الوحدة سلسلة التعادلات، حيث تعادل للمرة الخامسة توالياً، ومازال ثامناً برصيد 8 نقاط، لكنه حافظ على أطول سلسلة عدم الخسارة خارج ملعبه للمرة 12 توالياً.

ولم تكن المباراة على الرغم من التعادل أقل جمالاً وحماساً من المدرجات، فقد جاءت القمة قوية ومثيرة خاصة في شوطها الثاني، وكان العين الأفضل من ناحية الهجوم خاصة التوغولي لابا كودجو الذي فعل كل شيء، لكن سفيان رحيمي فشل في تعزيز الفوز في فرصتين، إضافة إلى تأثر كايو كانيدو بالغياب الطويل.

أما الجانب الوحدواي فقط واصل العقم الهجومي المتكرر في مبارياته الأخيرة، وظل البرازيلي جواو بيدرو معزولاً طوال الشوطين وهرب في فرصة واحدة لم يستغلها، وكان لافتاً تحميل جمهور أصحاب السعادة المدرب الهولندي تين كات المسؤولية في النتائج المتذبذبة للفريق، وطالبوا برحيله عبر «هاشتاق إقالة تين كات».

رقم صعب

في ردود الأفعال، ثمن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار، دعم أعضاء مجلس الشرف العيناوي، لجمهور «الزعيم»، وذلك عبر شراء 25% من التذاكر المطروحة للبيع، فضلاً عن توفير الأدوات التشجيعية، مشيداً في الوقت نفسه بشركاء النادي لحرصهم على المساهمة في المبادرات الخلاقة.

وامتدح الدرعي، الحضور الجماهيري الحاشد، الذي ساند الفريقين ورسم أجمل لوحة على أحد أفضل ملاعب كرة القدم في العالم. ورداً على سؤال حول أداء العين في مباراته أمام الوحدة، قال: «أعتقد أن نتيجة التعادل ليست منصفة للزعيم قياساً بالأداء الذي ظهر عليه الفريق منذ بداية المباراة وحتى صافرة النهاية، حيث قدم لاعبو الفريق مردوداً جيداً وكانوا الأحق بالفوز وحصد النقاط الثلاث».

من جانبه، أشار الأوكراني سيرجي ريبيروف مدرب العين إلى أنه لا يفهم كيف تم احتساب احتكاك كوامي بلاعب الوحدة ركلة جزاء، مبيناً أنه لا يرى أي وجود لركلة جزاء في هذا الاحتكاك.

وأكد ريبريوف أن العين يستحق الفوز عطفاً على الأداء والفرص، وقال: «فخور للغاية بأداء لاعبي فريقي. لقد ظهروا بمستوى جيد، وأعتقد أن هذه المباراة هي الأفضل التي خاضها فريقي منذ بداية الموسم».

من جهته، اعتبر هينك تين كات، التعادل عادلاً، وقال: «قد لا أكون راضياً عندما لا أحقق الفوز، ولكن لا ننسى أننا لعبنا أمام خصم قوي على أرضه وبين جمهوره، ويمتلك لاعبين أصحاب إمكانيات عالية».

وذكر تين كات أن هناك 6 فرق تتصارع على لقب الدوري والعين أحد هذه الفرق والمنافسة محتدمة وهذا شيء جيد للجميع.

احتكاك

وأشار عبدالله علي مشرف فريق العين إلى أن ركلة الجزاء احتسبت نتيجة احتكاك عادي. واعتبر أن هذا الاحتكاك والملامسة بالأيدي جزء من كرة القدم، وتمنى لو تم استخدام تقينة «الفار» لتأكيد الحالة أو إلغائها.

واعترف فهد مسعود مدير فريق الوحدة بأن التعادلات تضع ضغوطاً كبيرة على «العنابي»، مشيراً إلى أن مشوار الدوري مازال طويلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"