عادي

عبدالعزيز الغرير يدعو إلى إدارة العطاء كالأعمال

23:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي:«الخليج»

تحدث عبدالعزيز الغرير، رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دبي، عن تحول إرث عائلته الخيري في المنطقة العربية من عطاءات خيرية إلى أعمال خيرية استراتيجية، خلال لقائه مع بدر جعفر، الراعي المؤسس لمركز العمل الخيري الاستراتيجي.

وأكد على ضرورة إدارة العطاء تماماً كإدارة الأعمال، بوضع أهداف استراتيجية قابلة للقياس لتحقيق أفضل النتائج والآثار للمجتمعات المحلية، سواء كان ذلك في التعليم، أو الصحة، أو البيئة. وأشار في حديثه إلى أن العمل الخيري ليس حكراً على كبار السن، وأن الأجيال القادمة من المانحين وفاعلي الخير قادرة على رسم معالم جديدة للعطاء وتغيير الطريقة التي يمارس فيها العمل الخيري.

ولفت بدر جعفر خلال اللقاء إلى حجم الإنفاق الضخم من رؤوس الأموال الخيرية الخاصة التي تزيد على تريليون دولار سنوياً، ما يعادل أكثر من ثلاثة أضعاف الميزانية السنوية للتنمية العالمية والمساعدات الإنسانية مجتمعة.

وأكد عبدالعزيز الغرير المنحدر من عائلة عريقة معروفة بسخائها وعطائها الخيري المؤثر، إيمانه بالحاجة العالمية للتعاون بين القطاع الخاص والحكومة لزيادة تأثير العمل الخيري، لتحفيز جميع الجهات والأفراد على المساهمة في هذه الجهود. وأبرز أيضاً ضرورة تعزيز قنوات الاتصال وتوثيق سبل التعاون بين مجتمع المانحين وقادة الأعمال لتحقيق الأهداف وتعظيم آثارها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"