عادي

«الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية» تحتفي بالفائزين بجوائزها

15:57 مساء
قراءة 3 دقائق
DSadad

دبي: «الخليج»
تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، عضو المجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة ورئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، وبحضور المهندس الشيخ ماجد بن سلطان صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة CADD الإمارات، احتفت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، بالفائزين في الدورة الـ 14 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.
وكرمت الجائزة 40 من أبطال الاستدامة من جميع أنحاء المنطقة، حيث تم اختيارهم من بين تسع دول في الشرق الأوسط في 13 فئة متنوعة.
وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في كلمتها الافتتاحية: «نحن في مرحلة زمنية، يمكننا اختيار فيها ما هو الأهم بالنسبة لنا - مواصلة العيش وإدارة أعمالنا بطريقة غير مستدامة أو تبني أهداف التنمية المستدامة وخلق عالم أفضل وأكثر صموداً لأنفسنا وأبنائنا وأطفالهم».
وأضافت: هناك خطر حقيقي اليوم يتمثل في أنه بسبب جائحة كوفيد-19، ستزداد أوجه عدم المساواة الحالية في مجتمعاتنا بشكل كبير، ولا يمكننا ولا ينبغي أن نسمح بحدوث ذلك، حيث يتطلب الانتعاش طويل الأجل والمستدام جهوداً متضافرة واستراتيجيات شاملة واستثمارات عامة وخاصة.
ونوهت: «يجب أن يصبح الشباب القوة الدافعة للتغيير بعد جائحة كوفيد-19، إنهم قادة الغد الذين يمكنهم المساعدة على بناء عالم أكثر إنصافاً وقدرة على الصمود. ومع ذلك، فإن سياساتنا اليوم تجعلهم مجموعة ضعيفة، علينا استهداف الشباب وذوي المهارات المتدنية والفئات الضعيفة الأخرى بالدعم والتعليم والتدريب لمواجهة تحديات الغد».
وبعدها تم إعلان الفائزين، حيث فاز عن فئة الأعمال التجارية الصغيرة شركة سنابل بالمركز الأول، وحل مصنع الظفرة لإعادة التدوير في المركز الثاني، وأيسر في المركز الثالث.
وفازت بالمركز الأول عن فئة الأعمال التجارية المتوسطة شركة مذاق الإمارات لخدمات التموين، وحل في المركز الثاني مناصفة شركة الفرابي للبتروكيماويات وكانباك الشرق الأوسط، وجاءت في المركز الثالث شركة سدكو القابضة.
وفازت بالمركز الأول عن فئة الأعمال التجارية الكبيرة، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وحلت في المركز الثاني مجموعة تريستار، وجاءت في المركز الثالث شركة أكسنتشر الشرق الأوسط.
وتم منح تقدير خاص لشركة نفط البحرين وشركة الاتصالات السعودية.
وفاز بالمركز الأول عن فئة المؤسسات الحكومية الكبيرة شرطة دبي، وحلت في المركز الثاني مناصفة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وهيئة كهرباء ومياه دبي، وجاءت في المركز الثالث مناصفة هيئة الصحة بدبي وبلدية دبي.
وفازت بالمركز الأول عن فئة المؤسسات الحكومية المتوسطة، هيئة تنمية المجتمع، وحلت في المركز الثاني وزارة الاقتصاد.
وفازت بالمركز الأول عن فئة الشراكات والتعاون شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وحلت في المركز الثاني وزارة الاقتصاد وجاء في المركز الثالث مناصفة مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية وسنابل هندسة حدائق  مواقع/ تصميم وتخطيط حضري.
وحصلت كل من مجموعة أديب وشرطة دبي على تقدير خاص، وفي فئة المؤسسة الاجتماعية فازت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني مؤسسة السلام الاجتماعية.
وفازت بالمركز الأول عن فئة قطاع الطاقة مصدر،  وحلت في مركز الثاني شركة تنمية نفط عمان، وجاء في المركز الثالث مناصفة إنجي - إنترناشونال باور (فرع دبي)، وأرامكو السعودية- إدارة إنتاج حقل الشيبة.
وفاز بالمركز الأول عن فئة الخدمات المالية بنك إفريقيا، وحل في المركز الثاني زيورخ إنترناشونال لايف، وجاء في المركز الثالث بنك البحرين الوطني.
وفاز بالمركز الأول عن فئة قطاع الضيافة هوليداي إن دبي - البرشاء؛ وحل في المركز الثاني منتجع فورسيزونز دبي جميرا بيتش.
وفازت عن فئة قطاع الإنشاءات شركة الصين الحكومية للهندسة الإنشائية في الشرق الأوسط.
وفاز بالمركز الأول عن فئة قطاع الرعاية الصحية آستر للرعاية الصحية، وحل في المركز الثاني ميديكلينيك الشرق الأوسط.
وفازت عن فئة قطاع السيارات مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده.

Ffsfs

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"