عادي

"يويفا" يحقق في وقائع عنصرية محتملة خلال لقاء سبارتا براج ورينجرز

17:15 مساء
قراءة دقيقتين
يويفا

جلاسكو - رويترز
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان أنه فتح إجراءات انضباطية ضد "وقائع عنصرية محتملة" خلال خسارة رينجرز 1-0 أمام سبارتا براج في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي.
وتعرض جلين كمارا لاعب وسط رينجرز لصيحات استهجان يوم الخميس في استاد ليتنا، الذي كان يويفا قد قرر في البداية إغلاق مدرجاته خلال المباراة بعدما وجهت جماهير سبارتا إساءات عنصرية ضد أوريلين تشواميني لاعب موناكو خلال مباراة في الدور التمهيدي لدوري الأبطال.
وسمح يويفا لاحقاً بحضور عشرة آلاف طفل بالمدرجات خلال مواجهة بطل اسكتلندا، لكن الصيحات وصلت إلى ذروتها في الشوط الثاني عند طرد كمارا وفقاً لما ذكرته تقارير صحفية.
وقال سبارتا براج يوم الجمعة إن هذه المزاعم غير صحيحة، بينما قال وزير الخارجية التشيكي ياكوب كولهانك إنه استدعى السفير البريطاني بسبب هذه الاتهامات ضد أطفال في الأساس من طلبة المدارس.
وأضاف كولهانك: "هذا يكفي. انتشرت عن عمد إهانات مثيرة للاشمئزاز ضد أطفال تشيكيين في وسائل الإعلام والإنترنت لا تتعلق بكرة القدم وحتى لا تبعث بالخير على العلاقات بين الدولتين".
وبعد المباراة، قال ستيفن جيرارد مدرب رينجرز: "تحدثت إلى كمارا والمحادثة ستبقى خاصة. جلين بخير وأنا متأكد من أنه محبط مثلي"، قبل أن يطالب لاحقاً بفرض عقوبات أكثر قسوة ضد سبارتا براج.
وقال عامر أنور محامي كمارا إن حكومة كولهانك يجب أن تستغل الفرصة "لمعالجة العنصرية المتعمقة في بلادهم".
وفي مارس/آذار الماضي، اشتكى الفنلندي كمارا من تعرضه لإساءة عنصرية من أوندريه كوديلا لاعب سلافيا براج في مباراة بالدوري الأوروبي وعاقب يويفا المدافع التشيكي بالإيقاف 10 مباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"