عادي

حريق في «الجونة السينمائي»..وساويرس: المهرجان في موعده

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تسبب ماس كهربائي في اندلاع حريق ضخم، الأربعاء، داخل قاعة افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وذلك قبل 24 ساعة من افتتاح الحدث الذي أكد رجل الأعمال سميح ساويرس إقامة نسخته الخامسة في موعدها المقرر الخميس.

واحترقت قاعة البلازا المخصصة لافتتاح المهرجان، وفق فيديوهات تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي للحريق الكبير، حيث تم الدفع بسيارات الحماية المدنية للسيطرة عليه، كما شارك العاملين في منطقة الجونة في عمليات الإخماد التي سهلتها وجود بحيرة حول القاعة، ما أدى لسرعة السيطرة على الحريق.

من جهته، أكد رجل الأعمال المصري سميح ساويرس، مالك المنتجع السياحي إن ماساً كهربائياً وراء الحريق، مشدداً على افتتاح المهرجان في موعده. وقال ساويرس في تصريحات صحفية: «الحريق كان بسبب ماس كهربائي في أحد المحال الخارجية، ولكنه أثر في المنطقة التي يقام فيها الاحتفال الخاص بعد انتهاء حفل الافتتاح، المسرح نفسه الذي يقام عليه الحفل الرسمي لم يتأثر».

وتابع: «سنغير مكان الحفل، بدلاً من إقامته في مكان مرتفع سيكون في مكان منخفض، وسنقوم بطلاء الأعمدة من الآن حتى الغد، وحتى موعد الافتتاح لن يلحظ أي أحد آثار الحريق».

وتنطلق مساء الخميس الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تشهد مشاركة ألف ضيف، و80 فيلماً من مختلف أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"