عادي

«ناشئة الشارقة» ترتقي بمهارات منتسبيها في التحريك الرقمي

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت «ناشئة الشارقة»، التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج تقنيات التحريك الرقمي «رسمة ب رسمة»، وذلك في إطار حرصها على استثمار شغف منتسبيها المهتمين بالفنون، وتدريبهم على توظيف التكنولوجيا في التعبير الفني بطرق بسيطة ومبتكرة.

وتعرف المشاركون خلال البرنامج الذي يقدمه الفنان أحمد آل علي، عبر تقنيات الاتصال المرئي، إلى تاريخ الأنيميشن وكيف كانت بدايته، وأساسيات رسم الشخصيات، إضافة إلى تعلم مبادئ التحريك الرقمي، وتوظيفها لتحريك الشخصيات في عدة زوايا مختلفة باستخدام تطبيق «برو كرييت»، وكيفية بناء مشهد متحرك خاص بهم.

وتعلم المشاركون تقنيات تحريك الرسوم من خلال التعرف إلى مفهومين أساسيين وهما: «التوقيت»، الذي يتعلق بالحركة لحظة حدوثها، ويركز على الرسومات الأساسية، إضافة إلى مفهوم «التباعد»، والذي يوضح المسافة بين الرسوم، ويركز على الرسومات البينية، وتدربوا على توظيف هذه المفاهيم والأدوات الخاصة بها في بناء مشهد متحرك بسيط بإتقان.

وتعرف المشاركون إلى مفهوم المؤثرات البصرية المستخدم في الخدع السينمائية، مع التركيز على عناصر الطبيعة المتحركة مثل السحب، والنار، والماء، والتي تتميز بتفرد حركتها، وكيفية تحويل صعوبة تحريكها إلى حلول باستخدام التحريك الرقمي. وتدرب المشاركون على مهارة الملاحظة البصرية وأسلوب تطويرها من خلال مراقبة الأشياء من حولنا والتأمل في حركتها وتخيل الحركات المستقبلية، وطبّقوا مهاراتهم المكتسبة في مجموعة من الأعمال الفنية المتحركة والمؤثرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"