عادي

خطف 17 أمريكياً وأفراد عائلاتهم في هايتي

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
الشرطة في هايتي

بورت أو برنس - (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أفراد عصابات خطفوا ما يصل إلى 17 مبشراً مسيحياً أمريكياً وأفراد عائلاتهم من بينهم أطفال، السبت، في العاصمة بورت أو برنس.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز ومحطة (سي إن إن)، إن الخطف حدث بعد أن غادر المبشرون داراً للأيتام. ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن تسجيل صوتي لجماعة المساعدات المسيحية التي مقرها أوهايو قوله إن عصابة مسلحة تحتجز «رجالاً ونساء وأطفالاً» تابعين للجماعة.

وأضاف التسجيل أن «المدير الميداني للبعثة والسفارة الأمريكية يعملان لمعرفة ما يمكن القيام به». وقالت (سي إن إن) نقلاً عن مصدر لم تذكر اسمه في قوات الأمن في هايتي إن المخطوفين 14 بالغاً وثلاثة قُصر.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مسؤولين محليين إن المبشرين اختطفوا من حافلة كانت متوجهة إلى المطار لإنزال بعض أعضاء المجموعة قبل مواصلة الرحلة لمكان آخر في هايتي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لرويترز، إنه على علم بهذه التقارير، لكنه لم يقدم تفاصيل. وقال المتحدث عبر البريد الإلكتروني «رفاهية وسلامة المواطنين الأمريكيين في الخارج من أهم أولويات وزارة الخارجية».

ولم ترد السفارة الأمريكية في هايتي على طلب للتعليق على عملية الخطف. وقالت متحدثة باسم الشرطة في هايتي إنها تسعى للحصول على معلومات حول هذه القضية. ولم ترد جماعة المساعدات المسيحية على طلب للتعليق حتى الآن.

وأدى تصاعد عنف العصابات إلى تشريد الآلاف وعرقلة النشاط الاقتصادي في أفقر دولة في الأمريكتين. وتصاعدت أعمال العنف بعد اغتيال الرئيس جوفينيل مويس في يوليو تموز وزلزال في أغسطس/آب أسفر عن مقتل أكثر من ألفي شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"