عادي

مصر تنظم أول رحلة سياحية إلى الفضاء

20:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيرجن غالاكتيك
فيرجن غالاكتيك الأمريكية - تعبيرية

الشارقة - الخليج
أعلنت شركة سياحة مصرية عزمها تنظيم أول رحلة فضائية في مصر، لتنضم بذلك إلى رحلات السياحة الفضائية، التي تنظمها شركة "فيرجن غالاكتيك" الأمريكية إلى الفضاء.
وفي خطوة غير مسبوقة، أعلنت شركة السياحة المصرية على موقعها الإلكتروني، مشروعها الجديد هذا، وقالت إن التكاليف النهائية للرحلة الفضائية تُقدر بـ7,35 مليون جنيه مصري "467.5 ألف دولار أمريكي"، معلنةً أنها أجرت تخفيضاً مقداره 50 ألف جنيه مصري "3 آلاف دولار أميركي".
الشركة أضافت أن الرحلة تبدأ بإطلاق سلس على مدرج للطائرة الحاملة لطائرة الفضاء التابعة لشركة "فيرجن غالاكتيك"، وعلى ارتفاع يبلغ نحو 45 ألف قدم "13700 متر".
ولفتت الشركة إلى أن الطيارين بعد ذلك سيتولون قيادة المركبة إلى الفضاء بسرعة تبلغ حوالي "3 ماخ"، مشيرةً إلى أنه عند الوصول إلى الفضاء تتغير الألوان خارج النافذة من الأزرق إلى النيلي ثم الأسود، وخلال الرحلة الفضائية، وعلى ارتفاع 300 ألف قدم "91440 متر"، يستطيع المسافر اختبار انعدام الوزن، كما يمكن أن يرى كوكب الأرض من 17 نافذة، مع وجود 16 كاميرا لتسجيل كل لحظات هذه الرحلة، بحسب الشركة.
شركة السياحة المصرية كشفت كذلك عن 5 مواعيد يمكن للراغبين التسجيل فيها، وذلك خلال أشهر يوليو، سبتمبر وديسمبر من عام 2022، ويناير ومايو من عام 2023.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"