عادي

يلقي الذهب في القمامة لمكافحة هدر الطعام

16:38 مساء
قراءة دقيقتين
ذهب
لحظة إلقاء الذهب في النهر

إعداد: مصطفى الزعبي
تلقى الفنان الصيني يانج يكسين المقيم في شنجهاي الكثير من الانتقادات بسبب رمي 1000 قطعة من الذهب الخالص بحجم حبة الأرز في القمامة ومصارف المياه، وبين العشب، لتسليط الضوء على نفايات الطعام الحالية التي تُرمى.
وشارك إصدار يكسين مقطع فيديو لنفسه وهو يرمي 1000 حبة ذهب في نهر هوانجبو، كطريقة لجذب الانتباه إلى هدر الطعام الذي يتم التخلص منه. حبات الأرز التي تظهر في الفيديو مصنوعة من 500 جرام من الذهب بقيمة تزيد على 200 ألف يوان «31 ألف دولار»، بواسطة متجر مجوهرات صنعها وفقاً للحجم الفعلي لكل حبة أرز حقيقية.
وكتب بعض الأشخاص على موقع «ويبو» الصيني الشبيه بموقع «تويتر»: يبدو أنها رسالة تباه بهدر المال عبر رمي الذهب.
وعلق آخر قائلاً: «من الأفضل دعم المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية واستخدام الأموال لتعويض الذين فقدوا محاصيلهم في الفيضانات».
وعلى الرغم من الانتقادات الشديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، أصر يكسين على أن قراره بالتخلص من 1000 قطعة ذهب كان له ما يبرره.
وأوضح الذهب هو جزء من تربة الأرض، في حين أن التخلص من الأرز المطبوخ سيشكل تهديداً لبيئتنا.
وأضاف: الناس يحبون الذهب وعندما ألقي الذهب في القمامة سوف يستغرب الناس ويتساءلون ولكن إذا كنت سأرمي طعاماً فلن يلاحظ أحد ذلك.
وقال: على سبيل المثال، عندما تبرعت بـ 500 جرام من الذهب أو 200 ألف يوان لمنظمة خيرية، كان عدد الأشخاص الذين ساعدتهم محدوداً. ولكن إذا تم تحويلها إلى حدث عام، فكم عدد الأشخاص الذين سيؤثرون في وقف هدر الطعام؟

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"