عادي

51 ألف درهم و 12 نقطة غرامة تجاوز الإشارة الحمراء

15:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الإشارة الحمراء

أبوظبي:
«الخليج»

حذرت شرطة أبوظبي السائقين، من مخاطر تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء والإنشغال بغير الطريق، وتجنّب مخالفاتها التي تصل في مجملها إلى 51 ألف درهم و12 نقطة مرورية، تترتب على تجاوز الإشارة الحمراء، وفقاً للقانون رقم (5) لسنة 2020، بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي.
وحثت السائقين على ضرورة التركيز على مسار الطريق، لافتة إلى أن الانشغال بغير الطريق يؤدي إلى الانحراف المفاجئ للمركبة، بسبب استخدام الهاتف لتصفح مواقع التواصل، أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور، والتفات السائق للتحدث إلى مرافقيه، وغيرها من الملهيات والسلوكات التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة، وتكمن خطورتها في التسبب بوقوع حوادث مرورية نتيجة إلى عدم الانتباه للطريق أثناء القيادة.
ودعت السائقين إلى الانتباه أثناء القيادة، والاهتمام بالمشاة وعلامات الطريق ومحيطه، وإرشادات عناصر المرور والتقيد بها، تجنباً لوقوع الحوادث، موضحة أن قيام السائق بأكثر من عمل واحد في الوقت نفسه، أثناء القيادة أمر محفوف بالخطر.
وذكرت أن القانون، أوضح أن مخالفة تجاوز المركبة للإشارة الضوئية الحمراء، 1000 درهم و 12 نقطة مرورية، وحجز المركبة 30 يوماً والقيمة المالية لفك حجز المركبة 50 ألف درهم، مع سحب رخصة قيادة السائق المخالف لمدة 6 أشهر، بدءاً من تاريخ سحبها، وحجز المركبة الى حين دفع القيمة المالية لفكّ الحجز، ولمدة أقصاها ثلاثة أشهر. وفي حال عدم سداد المستحقات تحال المركبة للبيع في المزاد العلني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"