عادي

تطبيق هاتف لعلاج الاكتئاب

15:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: مصطفى الزعبي
طورت هيئة التدريس في جامعة كولومبيا الأمريكية للطب النفسي، مع شركة «Columbia Psychiatry» ضمن برنامج «أفوفمد»، تطبيقاً للهواتف الذكية يوفر «خوارزميات» لعلاج الاكتئاب الشديد.
ويدعم التطبيق، المعروف باسم «مسارات كولومبيا للطب النفسي»، ويعزز قدرة الأطباء على تقديم خدمات الصحة العقلية المهمة في العيادات الخارجية.
وقال د. جون مان، من جامعة كولومبيا: «صُمم هذا التطبيق لمساعدة الأطباء على علاج الاكتئاب بشكل أكثر فاعلية ولمساعدتهم على مراقبة استجابة المريض ومتى قد تتم الإشارة إلى الإحالة».
وتتمثل إحدى تحديات فحص الاكتئاب الحالية في الرعاية الأولية، أن مقدمي الرعاية لا يعرفون دائماً ما يجب عليهم فعله بعد ذلك.
وقال رافي إن شاه، رئيس قسم الابتكار في شركة Columbia Psychiatry: «تتطور العلوم والمبادئ التوجيهية السريرية باستمرار للاكتئاب، ومن الصعب على مقدمي الرعاية الصحية مواكبة أحدث التطورات، ويجمع هذا التطبيق بين الخبرة وتقنية دعم القرار من الجيل التالي من «أفوفمد» لوضع أحدث المعارف العلمية في أيدي الأطباء، وليكون بمثابة كتاب لعب تفاعلي لعلاج الاكتئاب بسرعة وفاعلية».
وتقدر منظمة الصحة العالمية أن 5٪ من سكان العالم (حوالي 280 مليون شخص) يعانون الاكتئاب المرتبط بالتفكير الانتحاري ومحاولاته، والتسبب بوفاة 700 ألف شخص كل عام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"