عادي

المجمع الطبي بجامعة الشارقة وجامعة كورسك الروسية يبحثان التعاون

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من اللقاء
الشارقة:
«الخليج»
في إطار اهتمام جامعة الشارقة بالتعاون البحثي والعلمي مع المؤسسات الأكاديمية الدولية، استقبل الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية وعميد كلية الطب، الدكتور فيكتور لازارينكو، رئيس جامعة كورسك الطبية الحكومية الروسية. حيث ناقشا فرص التعاون في عدد من المجالات العلمية والتدريبية والبحثية.
ورحب الدكتور قتيبة، بالوفد الزائر مقدماً نبذة تعريفية عن مجمع الكليات الطبية في الجامعة الذي يضمّ كليات الطب والعلوم الصحية وطب الأسنان والصيدلة، ويبلغ عدد الطلبة الدراسين فيها في مختلف التخصصات نحو 4000 طالب وطالبة، وتضمّ عدداً من المعاهد والمراكز الطبية البحثية والتدريبية، كما يُعدّ المجمع من المجمعات المتقدمة عربياً ودولياً.
فيما قدم رئيس جامعة كورسك، نبذة مختصرة عن الجامعة والتخصصات العلمية الموجودة بها، وعدد طلابها. وأبدى سعادته وتطلعه للتعاون مع جامعة الشارقة.
وقدم الدكتور طالب الطل، مدير معهد البحوث للطب والعلوم الصحية، نبذة عن المعهد والموضوعات والأفكار البحثية المرتبطة بالبحوث الأساسية والتطبيقية والبحوث السريرية والتحويلية التي تعمل عليها حالياً الفرق البحثية بالمعهد، وتخصصاتها المختلفة، والتعريف بالمختبرات العلمية الطبية المتقدمة بالجامعة وأعداد الباحثين فيها.
واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على تبادل الزيارات واللقاءات خلال المرحلة المقبلة، والاتفاق على جوانب التعاون المختلفة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"