عادي

نجم التنس الإسباني نادال يختار أفضل لاعب كرة قدم في العالم

18:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكرة الذهبية

مدريد - أ ف ب
أعرب أسطورة كرة المضرب الإسباني رافايل نادال عن دعمه للدولي الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد للفوز بالكرة الذهبية لعام 2021.
وغرّد المصنف خامساً عالمياً حالياً والأول سابقاً عبر حسابه على تويتر: "أقدره كثيراً كلاعب، لما أظهره من التزام رياضي واحتراف في سنّه. أتمنى لك التوفيق، وتحظى بدعمي للكرة الذهبية 2021".
وبنزيمة هو أحد اللاعبين الثلاثين الذين يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، علماً أن التصويت أغلق مساء الأحد، ويعتبر مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بها ست مرات، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، المصري محمد صلاح والإيطالي جورجينو، من أبرز المرشحين لحصدها.
وقدم بنزيمة في العام 2021 مستويات مميزة مع النادي الإسباني ومع المنتخب الفرنسي العائد إليه بعد غياب قرابة خمس سنوات ونصف، وبعد خروج "الديوك" المفاجئ من نصف نهائي كأس أوروبا، عوّض بالفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا 3-2 في النهائي.
ويتصدر مع مطلع الموسم الحالي ترتيب الهدافين (9) وأفضل الممرين (7) في الدوري الإسباني.
وسيكشف عن هوية الفائز بالكرة الذهبية في 29 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بعد خمسة أيام من الحكم المقرر أن يصدر بحق بنزيمة بتهمة التواطؤ بمحاولة الابتزاز عام 2015 لزميله السابق في المنتخب الوطني ماتيو فالبوينا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"