عادي

«الرحالة» يدشن العروض الفنية للقرية العالمية

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
الرحالة على مسرح القرية العالمية
شخصيات الرحالة بالقرية العالمية
الرحالة أوزكا
«الرحالة» شخصيات فنية جديدة على مسرح القرية العالمية

دبي: مها عادل

في أجواء احتفالية مبهجة، أطلقت القرية العالمية، أمس الجمعة، أحدث إصداراتها من الابتكارات الفنية؛ إذ كشفت عن استحداث 4 شخصيات وضمها لعائلتها الفنية بعد شخصية «جلوبو»، التي ميزت احتفالات القرية لسنوات، وذلك خلال فعاليات الحفل الرسمي لبدء الفعاليات الفنية للموسم ال 26.

وأعلنت القرية إطلاق اسم «الرحالة» على هذه الشخصيات الجديدة، والتي تقود مجموعة من العروض المسرحية المليئة بالمغامرات والمشاهد الخيالية المبتكرة، والمصممة طبقاً لأعلى المواصفات الفنية وتقنيات الإضاءة والصوت.

يروي العرض المسرحي «أسطورة الصولجان»، الذي تقوم ببطولته الشخصيات الجديدة، قصة 4 من الأصدقاء الرحالة (أوزكا –وليف – زويا- الصقر آيه)، الذين يعثرون على صولجان سحري يمكنهم من الانتقال عبر الأماكن والبلدان بلمح البصر، ليصحبوا المشاهدين من مختلف الأعمار والجنسيات عبر جولة ثقافية وترفيهية وسياحية لزيارة أهم المعالم السياحية بمجموعة من العواصم والمدن حول العالم، على مدار 27 دقيقة هي مدة العرض. ويقدم العرض يومياً على مدار الموسم ما عدا الثلاثاء.

وقالت جاكي اللنبي، المدير التنفيذي للتسويق والفعاليات في القرية: «يملؤنا الحماس ونحن نستقبل الرحّالة، وسعداء جداً بمدى النجاح الكبير الذي حققه عرضهم على المسرح الرئيسي».

وعلى هامش الاحتفال بالإعلان عن فعاليات الموسم الجديد كشف علي السويدي، المدير التنفيذي للعمليات بالقرية العالمية ل«الخليج»، عن أهم ما يميز الموسم الجديد. وقال: «يتميز بالعديد من الإضافات والتجديدات، مثل سوق القطارات والحلويات، وأكثر من 30 منفذاً للمأكولات، وأكثر من 200 عرض ترفيهي يومياً على مسارح الأجنحة، إلى جانب إضافة جناح العراق لأول مرة هذا الموسم، وإجراء كثير من التعديلات على المسرح الرئيسي ليستضيف أكثر من 30 عرضاً جديداً، وزيادة أماكن جلوس جديدة لضمان متعة المشاهدة».

وأعرب السويدي عن سعادته بتزامن إطلاق هذا الموسم مع إقامة «إكسبو 2020 دبي»، وقال: «نشعر بسعادة غامرة لاستضافة الإمارات لهذا الحدث العالمي الضخم، فهو حدث مهم نعتز به جميعاً بكل الوطن العربي، كما نفخر بكوننا شريكاً استراتيجياً في هذا الحدث العالمي الكبير».

وفي تصريح ل«الخليج»، قال مهند إسحاق، مدير أول علاقات الضيوف بالقرية العالمية: «موسمنا هذا العام يعود بحلة جديدة، ويقدم العديد من التجارب والفعاليات المبتكرة لإمتاع الزوار؛ إذ استمعنا لآراء وملاحظات ضيوفنا من الموسم السابق، واستفدنا من اقتراحاتهم، وقمنا بالعديد من التجديدات لإثراء تجربة الزوار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"