عادي

السعودية ومصر تدينان "التفجير الإرهابي" الذي استهدف مطار عدن

01:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مطار عدن

الشارقة - الخليج
أدانت كل من المملكة العربية السعودية ومصر، السبت، التفجير الإرهابي الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي، وسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وقالت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، إنها "تدين بأشد وأقسى العبارات، التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي وأدى إلى مقتل وجرح العشرات".
وأكدت أن "هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهاً ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب، بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته".
وعبرت الوزارة عن "تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول، داعية كافة الأطراف لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم".
من جهتها، أدانت مصر، السبت، بأشد العبارات، "التفجير الإرهابي الذي استهدف مُحيط مطار عدن الدولي، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء."
وأعربت مصر، في بيان لوزارة الخارجية، عن "خالص التعازي والمواساة لليمن الشقيق، حكومة وشعباً، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابي الخسيس، متمنية الشفاء العاجل للمصابين".
وأكدت "تضامنها الكامل ووقوفها بجانب اليمن الشقيق في نضاله؛ لمواجهة آفة الإرهاب البغيضة، وفي سعيه نحو تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية".
وسقط 12 قتيلاً على الأقل، وجرح نحو 20 آخرين، جرّاء انفجار سيارة مفخخة، مساء السبت، في محيط مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"