عادي
إنجازها بكلفة 22 مليون درهم وتسعى لجعل دبي مركزاً لعلم الجينوم

وزير الصحة الإيطالي يزور «مختبرات دانتي» في واحة دبي للسيليكون

01:37 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

استقبلت سلطة واحة دبي للسيليكون ومجموعة دانتي (Dante Group) روبرتو سبرانزا، وزير الصحة الإيطالي أثناء زيارته مختبرات دانتي، التي تعد أول مختبرات الأبحاث الجينية للمجموعة في المنطقة والخامسة على مستوى العالم، وذلك في مجمع دبي الرقمي في واحة دبي للسيليكون. وتهدف المجموعة الدولية المتخصصة إلى أن تصبح مركزًا متميزًا لعلم الجينوم في دولة الإمارات اوالمنطقة برصدها استثماراً بقيمة 22 مليون درهم خصصته لمختبراتها في واحة دبي للسيليكون.

رافق الوزير الإيطالي خلال جولته، الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة الواحة، ونيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى الدولة، وكارلو لوجلي، المدير العام للمختبرات، والدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي للسلطة، وبدر سليم سلطان العلماء، رئيس مجلس إدارة كل من شركة ستراتا للتصنيع ومجموعة بريد الإمارات.

رعاية أفضل

وقال روبرتو سبرانزا: «يسعدنا أن نرى هذا التعاون الكبير بين الشركات الإيطالية وعدد من الشركاء الاستراتيجيين في مقدمتهم الواحة بهدف توفير الرعاية الصحية المناسبة للمجتمع.

وأكد الدكتور محمد الزرعوني أن استضافة الواحة للمختبرات، تتماشى مع توجهات الدولة لدمج علم الجينوم في النظام المتكامل للرعاية الصحية كجزء من جهود الإمارات لتنفيذ البرامج الوقائية التي تساعد في الحد من انتشار الاضطرابات الوراثية والإعاقات ومعدلات الوفيات.

دبي مركز علم الجينوم

من جهته قال كارلو لوجلي، المدير العام لمختبرات دانتي: يسعدنا توسيع نطاق عملياتنا لتشمل دولة الإمارات، والواحة بشكل خاص، حيث تعد دبي مركزًا شاملاً ومتقدمًا لنجاح وتطوير وجودنا في السوق وتحقيق هدفنا لنكون مركزًا للتميز في رسم الخرائط الجينومية.

وأضاف: من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وأحدث البرامج الحاصلة على براءة اختراع، قامت مجموعة مختبرات دانتي بوضع خارطة تسلسل أكثر من 50000 جينوم حتى الآن.

وقال نيكولا لينر سفير إيطاليا لدى الدولة: ترتبط إيطاليا والإمارات بعلاقة طويلة الأمد، نلتزم بتعزيزها من أجل تطوير التعاون الثنائي في الأبحاث والابتكار وتطبيقاته التكنولوجية».

سلاسل التوريد

بدوره قال بدر سليم سلطان العلماء: «يعد قطاع الرعاية الصحية من القطاعات الرئيسية، ويمكن أن يتأثر بشدة عند حصول أي خلل للخدمات اللوجستية، خاصةً مع التحديات الكبيرة التي شهدها العالم في مواجهة فيروس كورونا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"