عادي

12 قتيلاً وعشرات الجرحى بانفجار «مفخخة» قرب مطار عدن

كمين للجيش اليمني يوقع خسائر فادحة بعناصر الحوثيين في مأرب

01:39 صباحا
الصورة
فرق اسعاف ومواطنون يمنيون خلال عمليات اجلاء الجرحى من موقع التفجير(أ ف ب)

عدن: «الخليج»

قتل 12 مدنياً، أمس السبت، في انفجار في محيط مطار عدن الدولي، حسبما أفاد مسؤول أمني حكومي رفيع. وقال المسؤول في القوات الحكومية الموجود في عدن «12 قتيلاً سقطوا في انفجار وقع قرب البوابة الأولى في محيط مبنى مطار عدن الدولي»، مضيفاً أن جميع القتلى مدنيون. وتابع أن هناك أشخاصاً أصيبوا في الانفجار وأن إصابات بعضهم «حرجة». وأظهر تسجيل مصور لفرانس برس رجالاً يقومون بسحب جثة من بين أنقاض، وسيارات محترقة، ورجال إطفاء يعملون على إخماد حرائق.

وقال مصدر مسؤول في مطار عدن، إن الانفجار الذي استهدف البوابة الرئيسية لمطار عدن تم بناقلة ركاب من نوع «فوكسي». وأكد، أن الانفجار وقع أمام البوابة الخارجية لمطار عدن، وإلى جانب مبنى فندق المطار المجاور.

وأوضح أن الانفجار وقع أمام أول حاجز تفتيش ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى من المسافرين والمدنيين فضلاً عن دمار واسع في المحال التجارية والممتلكات العامة.

وقالت المصادر في مركز الحوادث والطوارئ بمستشفى الجمهورية العام بخور مكسر: إن عدد القتلى يفوق 12 حالة، بينما الجرحى والمصابون بالعشرات. وأشارت المصادر إلى أن مركز الطوارئ بمستشفى الجمهورية العام ما زال يستقبل الكثير من الحالات، ما دفع قيادة المركز إلى استنفار كافة طواقمها وكوادرها الطبية لمواجهة تبعات الانفجار.

من جهة أخرى، أوقع كمين محكم لقوات الجيش والمقاومة الشعبية، أمس السبت، عشرات القتلى من عناصر ميليشيات الحوثي، حاولت التسلل إلى مواقع في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري إن العشرات من عناصر الميليشيات لقوا مصرعهم، أثناء محاولة مجاميع التسلل إلى موقع عسكري يتمركز فيه الجيش والمقاومة، فيما لاذت بقية العناصر الحوثية بالفرار، مخلفة وراءها جثث قتلاها وأسلحتها في أحد الشعاب جنوب المحافظة.

وفي ذات الجبهة استهدفت مدفعية الجيش طقمين (آليتين عسكريتين) يحملان تعزيزات، إضافة إلى قصف تجمعات حوثية في مواقع متفرقة جنوب المحافظة.