عادي

القرية العالمية ترصد قيم التسامح في الإمارات بمسابقة تصوير

17:09 مساء
قراءة 3 دقائق
القرية العالمية تطلق مسابقة تصوير

تجهز القرية العالمية العديد من المفاجآت لضيوفها خلال الشهر المقبل، في إطار احتفالاتها باليوم الوطني الخمسين التي انطلقت من يوم العلم.
وأطلقت القرية العالمية مسابقة التصوير الفوتوغرافي تحت شعار «خمسون عاماً معاً»، بالشراكة مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي. وتركز المسابقة على الهويات والقيم المشتركة بين الثقافات، وتسليط الضوء عليها عبر مجموعة من الصور التي تحتفي بالتنوع الثقافي والملتقطة بعدسات مختلفة المواهب، وبرؤية فريدة تجسد الثقافات كمنظومة متكاملة غنية بالألوان والمشاهد الممتعة.
المسابقة بدأت اليوم الثلاثاء وتستمر حتى 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل، مستهدفة عشاق التصوير الفوتوغرافي ممن تبلغ أعمارهم 18 سنة فما فوق، للاحتفال بقيم التعددية الثقافية والتنوع والتسامح. ويتوجب على المشاركين الذين يستخدمون الكاميرات الاحترافية، التقدم بطلب خاص للحصول على تصريح يخولهم المشاركة في المسابقة، عبر الموقع الإلكتروني للقرية العالمية، وتحميل جميع المشاركات على موقع الجائزة.
وقال علي بن ثالث، أمين عام الجائزة: «فخورون بالتعاون مع القرية العالمية لتقديم الزاوية الفوتوغرافية المميّزة لاحتفالات اليوم الوطني الخمسين. الإمارات من أبرز الدول عالمياً في تجربة التعدّدية الثقافية والحضارية والفكرية أيضاً، ولطالما كانت القرية العالمية مرآة لذلك».
وأضاف ابن ثالث: «وفق رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليّ عهد دبي رئيس المجلس التنفيذيّ، راعي الجائزة، نعمل على نشر ثقافة الصورة وتجذير دورها الجوهري في فسيفساء الحضارات والثقافات المتعدّدة في الدولة، والتي نَجَحَت في تقديم صورةٍ مضيئةٍ للتعايش والتسامح والمدنيّة الحديثة. ندعو جميع المصورين الهواة والمحترفين للانضمام لهذه المنافسة الممتعة وتقديم أعمالٍ فنيةٍ مميزة تعكس حالة التآخي والتجاور وتواصل الحضارات والثقافات المتنوّعة على أرضٍ واحدة تُرحّب بالجميع».
ويحصل صاحب المركز الأول، إضافةً إلى تتويجه الفائز في مسابقة جائزة حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير الضوئي، على جائزة نقدية قدرها 50000 درهم مع كأس ذهبية، بينما يحصل الثاني على 26000 درهم مع كأس فضية وحقيبة هدايا من القرية العالمية، أما الثالث فينال 26000 درهم مع كأس زجاجية. ويحصل المتسابقون العشرة الأوائل على باقات خاصة تمكنهم من الاستمتاع بتجارب القرية العالمية. ويعلن عن الفائزين 4 يناير/كانون الثاني المقبل، خلال حفل على المسرح الرئيسي للقرية العالمية.
وقال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: «تحتفل المسابقة بقيمة التسامح التي تجسد هوية الإمارات، والتي ساهمت بفضل نشر روح الإبداع ومفهوم التعددية الثقافية، في تمتين ركائز الدولة وتمكينها من الانطلاق في مسيرتها التطورية العصرية. فخورون بالتعاون مع الجائزة لإطلاق هذه المسابقة الفريدة».
ووسّعت القرية العالمية المسابقة لتشمل هواة التصوير الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، إذ يمكنهم المشاركة في مسابقة خاصة بهم تحمل الشعار نفسه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكن المشاركة عبر تحميل الصور على منصة «إنستجرام» باستخدام الوسم #GVWOW و#Together من 3 حتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. ويعلن عن الفائزين في مسابقة المصورين دون 18 عاماً، خلال الفعاليات الاحتفالية باليوم الوطني في 2 ديسمبر.
وتعلن القرية عن العديد من الفعاليات والأنشطة الأخرى خلال الشهر الجاري، بما في ذلك مسابقة هيئة دبي للثقافة والفنون والتي تدور حول الثقافة الإماراتية، كل خميس وجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"