عادي

«باريس للماسترز»: اليوناني تسيتسيباس ينسحب بداعي الإصابة

23:49 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب

انسحب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثالثاً عالمياً من مباراته ضد الأسترالي اليكسي بوبيرين الخميس، في الدور الثاني من دورة باريس للماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بداعي الإصابة.

وكانت تسيتسيباس متخلفاً في المجموعة الأولى 2-4 أمام منافسه قبل أن يشعر بآلام في ذراعه اليمنى قرر على أثرها التوقف عن إكمال المباراة.

وقال: «أعاني من أوجاع منذ فترة، شعرت بأن الألم يعود وبالتالي فضلت التوقف لأني لا أريد أن تتفاقم الأمور أكثر».

وأضاف: «لم يسبق لي أن انسحبت من أي مباراة في حياتي، لكن اليوم كنت مجبراً. يتعين علينا أن آخذ في عين الاعتبار البطولة القادمة التي هي الأهم بالنسبة لي» في إشارة الى الماسترز الختامي للرجال المقرر من 14 إلى 21 الحالي في مدينة تورينو الإيطالية.

وأوضح «أدرك كيفية علاج الإصابة لكن عندما نلعب ونتدرب بشكل يومي فإن ذلك لا يحسن الأمور. ليس من السهل التوقف لاسيما عندما يتعلق الأمر بدورة كبيرة مثل هذه».

وختم «سأخضع لعلاجات على يد أفضل الاختصاصيين لكي يسدوا لي أفضل النصائح. سأبذل قصارى جهدي للتعافي واستعادة مستواي بنسبة مئة في المئة».

وودّع الروسي أندري روبليف المصنف سادسًا عالميًا من الدور الثاني بسقوطه أمام الأمريكي تايلور فريتز (26) الأربعاء بنتيجة 7-5، 7-6 (7/2).

ويمر روبليف بفترة صعبة بعد خروجه من الدور الثاني أيضًا من دورة موسكو وربع نهائي دورة سان بطرسبورج على أرضه، حيث كان من أبرز المرشحين للفوز باللقب، إضافة إلى الدور الثالث من دورة إنديان ويلز للماسترز الشهر الماضي.

وكان يأمل روبليف أن يستعد بطريقة أفضل للبطولة الختامية منتصف الشهر الحالي في مدينة تورينو الايطالية.

وقدم روبليف موسمًا جيدًا بتتويجه بلقب دورة روتردام فيما بلغ ثلاث مباريات نهائية أخرى، إذ حل وصيفًا في دورتي سينسيناتي ومونتي كارلو للماسترز ودورة هالي.

وكانت هذه المرة الرابعة التي يلتقي فيها روبليف وفريتز ليحقق الأمريكي فوزه الثاني على حساب الروسي.

وبعد أن نجح كل لاعب في الحفاظ على شوط إرساله في المجموعة الأولى، سقط روبليف في الامتحان الأخير وخسر إرساله في الشوط الثاني عشر ليحسمها فريتز 7-5.

تكرر السيناريو في المجموعة الثانية حتى الشوط الثاني عشر ليحتكم اللاعبان هذه المرة إلى شوط كسر التعادل الذي تأخر فيه روبليف 4-1 قبل أن يخسر نقطة من دون أن يلعب لتحصله على إنذار ثانٍ لتحطيمه المضرب، قبل أن يحسمه الأمريكي 6-2.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"