عادي

نهيان بن مبارك: علمنا رمز لحاضر الوطن وحضارته وكرامته وعزته

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
ADda

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش: إن علمنا رمز لحاضر الوطن وحضارته وكرامته وعزته. كما أن التفافنا حوله أبلغ دليل على قوة التلاحم المجتمعي، سواء بين المواطن والقيادة أو بين فئات المجتمع. وعلم الامارات سيبقى عالياً ببطولات رجاله وإبداعات أبنائه والجهود المخلصة والرؤية الثاقبة لقيادته الرشيدة.
وأكد أن الاحتفاء بالعلم ينطلق من الإبداع والابتكار والتميز وبذل الجهود الممكنة، لتكون الإمارات دائماً في المقدمة، بحيث يتحول يوم العلم إلى يوم للاتحاد والاجتهاد، في إطار من التسامح المجتمعي والتعايش والتلاحم بين مختلف فئات المجتمع الإماراتي والإرادة الصادقة، لأن تكون الإمارات بتاريخها وقيادتها ومواطنيها والمقيمين على أرضها تجربة ملهمة لكل شعوب العالم، كونها نموذجاً حضارياً فريداً في التعايش والتسامح، والتنمية والبناء، وما تمثله بوصفها رمزاً للإيمان بأهمية التعايش السلمي وقبول الآخر ودعم كافة الجهود لتعزيز التسامح والسلام عالميا.
جاء ذلك خلال رفعه علم الدولة فوق سارية وزارة التسامح والتعايش بأبوظبي، بحضور عفراء الصابري، المديرة العامة بالوزارة، واللواء المهندس ناصر الظاهريـ مدير قطاع شؤون القيادة، والمهندس جمال أبو بكر، رئيس مجلس العمل الفلسطيني، وعدد من القيادات الدينية الممثلة للأديان على أرض الدولة، والعاملين بوزارة التسامح والتعايش.
وأضاف «إن احتفاءنا بيوم العلم هذا العام له أهمية خاصة، لأنه يواكب احتفالنا بالخمسين التي تعدّ عاماً تاريخياً في حياة دولتنا الحبيبة، حيث نعتز ونفتخر بما حققناه خلال 50 عاماً مضت، بإنجازاتها الفريدة والمتميزة برؤية حكيمة لقيادتنا الرشيدة، ونستعد لخمسين عاماً جديدة بكل العزم والجد، من أجل مستقبل أفضل لنا وللعالم. كما أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة وطنية تهدف إلى أن يرفع كل منا علم الإمارات بجده واجتهاده وإبداعه في مختلف المجالات، حتى تصبح الامارات في المقدمة دائماً».
وقال «إننا في هذا الاحتفال نعتز ونفتخر بمكانتنا المرموقة في مسيرة العالم، نفتخر ونعتز بماضينا الخالد، وحاضرنا الزاهر، وما نتطلع إليه من مستقبل مشرق وواعد، بإذن الله، نفتخر ونعتز بدور القائد والمؤسس، المغفور له الوالد الشيخ زايد، عليه رحمة الله ورضوانه، ونعتز ونفتخر أيضاً، بالقيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،
وإخوانهم أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، نعتز ونفتخر بأدوارهم القيادية في التخطيط الذكيّ والتنفيذ الدقيق والهادف لتحقيق التقدم والازدهار لهذه الدولة الرائدة، وتأكيد قدراتها الواعدة على الإسهام النشط، في المنطقة والعالم، وباستمرار». (وام) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"