عادي

انطلاق الدورة الثانية من قمة أبوظبي لجودة الرعاية الصحية

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي

أبوظبي:«الخليج»
تحت شعار «المستقبل هنا»، انطلقت أمس الخميس في العاصمة أبوظبي فعاليات الدورة الثانية من «قمة أبوظبي لجودة الرعاية الصحية» بتقنية الاتصال المرئي، ونظمتها دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بالتعاون مع «المجلة الطبية البريطانية (BMJ)»، إحدى أقدم المجلات الطبية المرموقة في العالم.
وتشهد القمة، التي تستمر فعالياتها حتى الجمعة 5 نوفمبر 2021، مشاركة أكثر من 3 آلاف مشارك من متحدثين وخبراء الجودة ومهنيين الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم، لبحث الآراء والتجارب والتوصيات في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية، وتعزيز تجربة المريض ضمن سلسلة من الندوات والجلسات النقاشية والورش والعروض التقديمية.
وتبحث القمة سبل تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية، وقيمة الرعاية القائمة على الجودة، ورفاه العاملين الصحيين وتجربة المرضى في رحلتهم العلاجية، ودور الابتكار والتحول الرقمي في تحسين الرعاية الصحية.
واستهل فعاليات القمة عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس الدائرة بكلمة أكد فيها أن تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية يأتي على رأس قائمة الأولويات لكثير من نظم الرعاية الصحية في العالم، حيث يهدف إلى ضمان سلامة المرضى وتعزيز المخرجات العلاجية والسريرية.
وأضاف «في ظل توجيهات القيادة الحكيمة، وحدنا على مدى العامين الماضيين جهودنا للاستجابة لوباء عالمي، حيث قدمت أبوظبي نموذجاً متميزاً في الحفاظ على أعلى مستويات الجودة في الرعاية المقدمة للمرضى في الإمارة، فيما تصدرت مدن العالم القيادية في التعامل مع الجائحة واليوم، تواصل أبوظبي إرساء مكانتها حاضنة للابتكار في الرعاية الصحية إقليمياً وعالمياً».
فيما قالت هند الزعابي، المديرة التنفيذية لقطاع منشآت الرعاية الصحية في الدائرة «القمة فرصة مميزة لتبادل المعارف ومنصة مهمة للتواصل بين الخبراء والمختصين في الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم، حيث يلتقي اليوم في العاصمة أبوظبي المتحدثون والباحثون وجمعيات الرعاية الصحية والهيئات التنظيمية والمفكرون البارزون ليمثلوا مستقبل الرعاية الصحية ويقودوا الابتكار في جميع أنحاء العالم».
وتركز قمة هذا العام على دور الجودة في إحداث نقلة نوعية لمستقبل قطاع الرعاية الصحية وتجربة المريض، حيث تقدم لرواد وخبراء الرعاية الصحية المشاركين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ودولة الإمارات وغيرها من بلدان العالم، منصة لتبادل الأفكار واستعراض التجارب والخبرات في تعزيز جودة الخدمات.
وتستعرض دائرة الصحة، جهود أبوظبي في مواصلة الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية، والإضاءة على تجربة الإمارة المتميزة في الاستجابة لجائحة "كورونا"، ودور البحث العلمي والابتكار والتحول الرقمي في تعزيز جودة مخرجات الرعاية الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"