عادي

الإمارات تفوز بمنصبين رئيسيين في الاتحاد الدولي لأمراض النساء والولادة

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
علم الإمارات


فازت دولة الإمارات، ممثلة في «جمعية الإمارات الطبية» و«شعبة أمراض النساء والولادة»، في انتخابات الجمعية العامة للاتحاد الدولي لأمراض النساء والولادة (FIGO)، وقد حصلت الإمارات – للمرة الأولى - على منصبين رئيسيين في الاتحاد، وبذلك أصبحت الدولة أحد صناع القرارات والسياسات الصحية الدولية للمرأة.
وكان الاتحاد الدولي، قد عقد انتخابات الجمعية العمومية – التي تنظم كل 3 سنوات، في نهاية أكتوبر المنصرم، وفازت فيها دولة الإمارات بشكل لافت، وحصلت على منصبين رئيسيين، لهما دورهما المحوري والمؤثر في الاتحاد وفي السياسة الصحية الدولية للمرأة.
في ضوء هذا الفوز اللافت، انتخبت الدكتورة منى تهلك، المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال في هيئة الصحة بدبي، رئيسة شعبة جمعية الإمارات الطبية لأمراض النساء والولادة، أمينة عامة ضمن الأمناء الأساسيين لمجلس أمناء الاتحاد، ممثلة لإفريقيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

الصورة
لدكتورة منى تهلك

كما انتخبت الدكتورة أملا نازاريث، عن شعبة أمراض النساء والولادة الإماراتية، ضمن الأعضاء الأساسيين لمجلس الاتحاد، ممثلة أيضاً لإفريقيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.
ومع هذين المنصبين، تكون دولة الإمارات أحد صناع القرار الأساسيين في الاتحاد وأحد المؤثرين الفاعلين في كل ما يخص صحة المرأة ورعايتها، وما يتصل بذلك من سياسات وخطط وبرامج دولية، خلال العامين المقبلين.
يشار إلى أن الاتحاد الدولي لأمراض النساء والولادة منظمة غير ربحية، ويمثل الصوت العالمي لصحة المرأة. حيث يتسع نطاق انتشاره في137 دولة مقسمة جغرافياً إلى 5 مناطق مختلفة، تندرج جميعها ضمن اختصاص الاتحاد.
ويتولى الإشراف على جميع جوانب صحة المرأة، جنباً إلى جنب مع منظمة الصحة العالمية، وهو المسؤول عن جميع مجالات الرعاية الصحية للمرأة (عالمياً)، وما يتصل بذلك من التنشئة والتعليم.

الصورة
أملا نازاريث

وقالت الدكتورة منى تهلك: إن وجود دولة الإمارات بقوة وبهذا التأثير في الاتحاد، إضافة مهمة للاتحاد، لأن للإمارات مكانة متقدمة ومميزة على الخريطة الصحية الدولية، كما أن لها رصيدها الكبير من النجاحات في المجال الطبي.
وذكرت أن هذا الفوز، سيعزز دور الإمارات في تحقيق الرفاه الصحي لنساء العالم، إلى جانب تقديم تجربتها الناجحة في رعاية الأمومة والطفولة، وما يرتبط بذلك من برامج وخطط ومشروعات تتبناها الدولة لحياة صحية أفضل.
وأعربت عن سعادتها بتمثيل الدولة، وآمالها الكبيرة في أن يكون التمثيل مشرفاً ومناسباً لاسم ومكانة الإمارات.
يذكر أن الدكتورة تهلك، هي أول امرأة في العالم تحتل منصباً دولياً رفيعاً، وهو عضوية مجلس الاتحاد العالمي للمستشفيات، وأمينة صندوق الاتحاد لدورتين متتاليتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"