عادي

«دبي للثقافة» تدعم المواهب الإبداعية في سوق «أسبوع التصميم»

18:32 مساء
قراءة دقيقتين
تواصل هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» ممارسة دورها كممكّن ورافد لأفراد المجتمع الإبداعي في إمارة دبي، إذ عملت على تقديم الدعم لمبادرة «سوق أسبوع دبي للتصميم» المخصصة لرواد الأعمال الإبداعية، والتي تُعد من أبرز فعاليات النسخة السابعة من أسبوع دبي للتصميم، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون، في دبي، عضو مجلس دبي.
وشمل الدعم تقديم مِنَح لمجموعة من الشركات الصغيرة العاملة في المجال الإبداعي بهدف تيسير مشاركتها في السوق، وإتاحة الفرصة أمامها للانطلاق إلى آفاق أوسع. ويندرج هذا الدعم الذي تقدمه الهيئة للعام الثاني على التوالي ضمن إطار أحد محاور خارطة طريقها الاستراتيجية المتمثل في دعم المواهب المبدعة من الإماراتيين والمقيمين والحفاظ عليها، واجتذاب المبدعين من شتى أنحاء العالم للعيش والعمل في دبي، ما يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي في جعل الإمارة عاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي بحلول 2025. كما تنسجم مع رؤية الهيئة المتمثلة في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.
ويقدم السوق في نسخته الثانية تجربة تسوق في الهواء الطلق ضمن فعاليات أسبوع دبي للتصميم، المهرجان الإبداعي الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط، ويقام في حي دبي للتصميم، يومي 12 و13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بمشاركة أكثر من 70 جهة بائعة تستعرض تشكيلة مميزة من منتجات كوكبة منتقاة من اختصاصيي الحرف اليدوية والمبدعين والشركات الصغيرة والمأكولات.
وفي إطار دعم المجتمع اللبناني، يمكن للزوار هذا العام استكشاف الأطباق اللبنانية الشهية والحرف اليدوية المميزة من حرفيين وصناع من جميع أنحاء لبنان في قسم مخصص في السوق. وتُعرض في هذا السوق منتجات فريدة وعالية الجودة مُصنعة بمواد مستدامة صديقة للبيئة ومهارات محلية، تشمل مجالات الأزياء والمجوهرات والأدوات المنزلية والتجميل والمأكولات، وغيرها من المنتجات الأخرى، إضافة إلى أنشطة ممتعة للأطفال ومجموعة من التجارب التفاعلية الملائمة لجميع أفراد العائلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"