عادي
مشاركة إماراتية واسعة في جولة الكويت الختامية

«أبوظبي» يتطلع لقمة مونديال الدراجات المائية

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
فريق أبو ظبي يتطلع للتألق في مونديال الدراجات

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية التي تقام على شاطئ السالمية في الكويت، بمشاركة إماراتية واسعة ضمن 52 دراجة من 26 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه الجولة لتكون ثاني محطة لهذه البطولة القوية بعد الانطلاقة الأولى في أولمبيا الإيطالية سبتمبر الماضي.

يدخل فريق أبوظبي المنافسات عن طريق راشد الملا البطل العالمي في فئة الحركات الاستعراضية، وراشد الطاير في فئة جالس محترفين، وإيما نولي في فئة واقف سيدات.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أن جولة الكويت ستكون ختام موسم الدراجات المائية وبالتالي سيتم تتويج الفائزين بألقاب الجولة وألقاب الموسم أيضاً في اليوم الختامي. وتحمل هذه الجولة تحدياً كبيراً لفريق أبوظبي، خاصة أن الملا يتصدر الترتيب العام لفئة الحركات الاستعراضية برصيد 50 نقطة، ويسعى إلى تأمين فوزه بلقب البطولة للموسم الحالي بحصد 50 نقطة عن مرحلتي هذه الجولة والبقاء في الصدارة، فيما تحمل الجولة أيضاً أملاً كبيراً لإيما نولي بأن تتوج بلقب فئة واقف سيدات خاصة أنها في المركز الثالث حالياً برصيد 56 نقطة ولديها 3 مراحل في هذه الجولة و75 نقطة، تستطيع من خلالها أن تغير من ملامح الصدارة تماماً في حال تفوقها، ويحمل الطاير طموحات خاصة في الفوز بلقب هذه الجولة لا سيما وأنه لم يتمكن من المشاركة في الجولة الماضية من البطولة.

وجدد سالم الرميثي ثقته التامة في أبطال فريق أبوظبي لحصد المراكز الأولى وتحقيق التميز في جولة الكويت، والاستمرار على نهج العطاء نفسه الذي قدمه الفريق في مناسبات كثيرة سابقة.

وقال الرميثي: « لو تم قياس النتائج بالتدريبات التي قدمها الفريق، فإننا نتوقع أن ينهي الأبطال هذه الجولة بالصعود لمنصة التتويج، وأن يصنعوا الفارق على مستوى الترتيب العام».

وأعرب راشد الطاير أحد نجوم فريق أبوظبي عن أمله في أن يتمكن من حصد لقب جولة الكويت في فئة جالس محترفين، وأن يقدم مستواه الحقيقي بعيداً عن الأعطال التي تتسبب في خروج المتسابق، بالرغم من تجهيزه وإعداده القوي.

وقال: «قد يكون الأمل ضعيفاً بالنسبة لي في المنافسة على لقب الموسم في الفئة التي أشارك فيها، بسبب عدم الوجود في الجولة الماضية، ولكن أريد الخروج من الموسم وأنا على منصة التتويج، وهذا إنجاز بحد ذاته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"