عادي
التقى وزراء خارجية الأردن والعراق واليونان وقبرص ولوكسمبورج والهند

عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز علاقاتنا مع دول العالم

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الأردن
1
1
1
1

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد في دبي - بحث العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية وسبل تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد خلال اللقاء متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والحرص على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين الشقيقين ويعود بالخير على شعبيهما.

واتفق سمو الشيخ عبد الله بن زايد وأيمن الصفدي على مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا والتحديات المشتركة.  

كما استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد، الدكتور فؤاد حسين وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد في دبي - بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة.

كما تناول الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد بالدكتور فؤاد حسين مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية علاقاتها الثنائية مع العراق على مختلف الصعد بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

كما أكد سموه حرص دولة الإمارات على أمن واستقرار العراق الشقيق ودعمه ومساندته في مساعيه نحو الاستقرار والتنمية، معرباً عن تمنياته للعراق وقيادته وشعبه الشقيق الأمن والازدهار والرخاء.

من جانبه أشاد الدكتور فؤاد حسين بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين مثمناً مواقف دولة الإمارات الداعمة للعراق وشعبه.

كما توجه بالتهنئة إلى دولة الإمارات بمناسبة اختيارها لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28» عام 2023.  

كما عقد سمو الشيخ عبد الله بن زايد اجتماعاً ثلاثياً مع نيكوس ديندياس، وزير خارجية جمهورية اليونان الصديقة، ونيكوس خريستودوليديس وزير خارجية جمهورية قبرص الصديقة.

جرى خلال الاجتماع - الذي عقد في دبي - بحث علاقات الشراكة والتعاون بين الدول الثلاث والجهود المبذولة لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كما بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد ونيكوس ديندياس ونيكوس خريستودوليديس القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد بالوزيرين، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين الدول الثلاث والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

من جانبهما أكد نيكوس ديندياس ونيكوس خريستودوليديس على أهمية هذا الاجتماع الثلاثي ودوره في تطوير وتعزيز أطر التعاون المشترك مع دولة الإمارات في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويعود بالخير على شعوبها.

كما استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد، جان أسيلبورن وزير خارجية لوكسمبورج.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في دبي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما بحث سموه والوزير الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات.  

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في دبي، بحث العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند وسبل تطوير التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية، إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند.

من جانبه، أشاد الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار بمتانة العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"