عادي
مربط دبي يسجل بصمته كالمعتاد

«دي فنان» يتوشح بالذهب في «دولية فيرونا لجمال الخيل»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

واصل مربط دبي للخيول العربية حضوره الذهبي في البطولات الدولية، التي لا تزال مستمرة في أوروبا، ليعزز رصيده من الإنجازات التي حققها هذا العام بتميز عالٍ محلياً ودولياً، وآخر محطات مشاركاته كانت أمس الأول في بطولة فيرونا الدولية لجمال الخيل العربية في إيطاليا، والتي شهدت منافسة شرسة بين صفوة الإنتاج الأوربي، وأسفرت مشاركة مربط دبي المركزة بإحراز ذهبية المهور بامتياز ساحق سجله المهر «دي فنان»، وهو من الفحل العالمي «إكسكاليبور إي إيه»، والفرس «إلي فلامينكا».

وقد كان لأيقونة الإنتاج العالمي المعاصر وعمود الإنتاج الأول في مربط دبي الفحل «إف إيه إل رشيم» بصمته المعتادة في كل البطولات المحلية والدولية؛ فقد توّج المهر «فدوى ديل بالازوتو» من الفحل «إف إيه إل رشيم»، والفرس «دي فضة»، بذهبية المهور عمر السنة، متفوقاً على أجمل المهور ذات الجودة العالية، كما تمكن المهر «دي وناس» من الفحل «إف إيه إل رشيم»، والمملوك لمربط الجود من إحراز برونزية المهور.

وتحتفظ بطولة فيرونا لجمال الخيل العربية لمربط دبي بسجل حافل من الإنجازات، كان آخرها ثلاثية ذهبية، كان أبطالها المهرة «دي إيه عسلية» ابنة أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل «إف إيه إل رشيم»، والفرس «إيلي فلامينكا»، والمهر المتميز «دي شخاط» ابن الفحل الأممي «دي خطاف» والفرس الرقيقة «دي شيرين»، المهرة «دي سينية» ابنة الفحل العالمي «إف إيه إل رشيم» والفرس «الولود رويال أميرة».

وأعرب المهندس محمد التوحيدي، المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية، عن سعادته بالتتويج الذهبي للمهر «دي فنان»، معتبراً المهر مشروع فحل متميز، سيحقق بصمات عالمية في الإنتاج، لما يتمتع به من مواصفات القوة والجمال والتناغم في المكونات والحركة. وقال التوحيدي: «بطولة فيرونا نعتبرها محطة تنافسية مهمة، لا سيما لقياس مستوى جودة الإنتاج الأوروبي. لقد كانت مشاركتنا مركزة، وحققت هدفها المحدد باللقب الذهبي للمهر دي فنان. كما أسعدنا الحضور الإنتاجي المتميز للفحل «إف إيه إل رشيم» الذي سجل بصمته مع المهرة «فدوى» لمربط بالازوتو، والمهر «دي وناس» لمربط الجود».

وأعرب عبد العزيز المرزوقي، المدير التنفيذي لمربط دبي، عن سعادته بذهبية المهر «دي فنان» في بطولة وصفها بأنها قوية ومتميزة، وقال: «البطولة تسجل في تاريخها لمربط دبي إنجازات قياسية في إنتاجه المحلي بمواصفاته العالمية، وبقيادة أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل «إف إيه إل رشيم»، الذي لا يزال يؤكد أنه في المقدمة والمركز الأول في تحقيق مستويات عالية من الجودة، الفحل «رشيم» لا يزال مطلب مختلف المرابط العالمية، وهو لا يزال متاحاً لتعزيز دماء الخيول العربية في المرابط العالمية، إلى جانب الفحل العالمي «دي سراج» والفحل المتميز «دي نائل»».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"