عادي
استقبل الزياني وشكري ونائب وزير خارجية النرويج

عبدالله بن زايد: علاقاتنا مع البحرين ومصر أخوية

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1
1

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة.
تم خلال اللقاء - الذي عقد في دبي - بحث العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وجهودهما لتعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.
كما تناول الجانبان - خلال اللقاء - عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية.
وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات الإماراتية  البحرينية التي ترتكز على أواصر متينة من الأخوة والتعاون المشترك بما يحقق الخير للبلدين الشقيقين وشعبيهما.
من جانبه أكد الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني على العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات ومملكة البحرين. كما توجه بالتهنئة إلى سمو الشيخ عبد الله بن زايد بمناسبة اختيار دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28» عام 2023.
واستقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية.
وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الأخوية المتجذرة بين الإمارات ومصر، وسبل تعزيز مختلف جوانب العمل والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.
كما بحث سموه، وسامح شكري، تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار فيها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحّب سمو الشيخ عبدالله بن زايد، بزيارة الوزير.. مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، والحرص على تنميتها.
من جانبه أشاد سامح شكري بعمق العلاقات الأخوية الإماراتية المصرية، والنمو والتطور المستمرين اللذين تشهدهما مجالات التعاون المشترك بينهما.
 كما استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد، هنريك ثون نائب وزيرة خارجية مملكة النرويج.جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة بين دولة الإمارات والنرويج وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات.
ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد بزيارة نائب وزيرة خارجية النرويج.. مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.
من جانبه أشار هنريك ثون إلى تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات. 
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"