عادي

باري يواجه حظراً بعد صفقة سرية لشراء حصة في سويندن

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

متابعة: ضمياء فالح

يواجه النجم الإنجليزي الدولي السابق جاريث باري (40 عاماً)، لاعب أستون فيلا ومانشستر سيتي سابقاً، إمكانية الحظر عن ممارسة أية أعمال تتعلق بكرة القدم من قبل اتحاد الكرة بسبب صفقة سرية لشراء حصة في نادي سويندن تاون المنافس بالدرجة الثانية في إنجلترا.

وكان باري بعيداً عن التحقيقات قبل 7 شهور عندما جرت مع رئيس مجلس إدارة النادي السابق لي باور ووكيل الأعمال مايكل ستاندنج، لاعب آستون فيلا السابق، لكن التحقيق أظهر دفع باري 800 ألف استرليني لشراء حصة في سويندن عام 2013.

ونفى باري استثماره في النادي أو إبرامه اتفاقاً مع باور عندما كان لاعباً في إيفرتون في خرق واضح للوائح الملكية.

وأصدر اتحاد الكرة بياناً رسمياً جاء فيه: «التحقيق يظهر أن باري خرق اللوائح الداخلية فيما يتعلق بملكية أو تمويل نادي سويندن تاون ولديه حتى الأول من ديسمبر 2021 ليرد على الادعاء».

وقال ستاندنج في التحقيقات: إن باري أقرضه المال لشراء حصة في سويندن لكن باور أكد أن المال جاءه مباشرة من باري في لقاء بمنزل اللاعب في مارس 2013 وطلب منه أن يكون الاستثمار سراً وأن يكون ستاندنج وشركة الوكالة التي يملكها وسيطة بينهما.

وفي جلسة الاستماع تبين أن 6 ملايين استرليني أخرى ضخت لميزانية سويندن بعد الصفقة السرية، فيما قال ستاندنج إنه مدين ب7.5 مليون استرليني، واختفى باري، الذي اعتزل اللعب في 27 أغسطس 2020، من شاشات التحليل في بي بي سي وسكاي سبورتس منذ ورود اسمه في القضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"