عادي
أحمد الفلاسي يكرّم ثلاثة من أعضاء الأسرة الرياضية الآسيوية

عمومية «الأولمبي الآسيوي» ال40 تختتم أعمالها بدبي

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
  • الرياض تستضيف دورة الألعاب الآسيوية ال7 للصالات المغلقة 2025


اختتمت أعمال الجمعية العمومية ال40 للمجلس الأولمبي الآسيوي التي استضافتها دبي، الأحد، بمشاركة 45 لجنة أولمبية آسيوية، كما اختتمت، أعمال الاجتماع ال76 للمكتب التنفيذي للمجلس.

وترأس وفد اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماع الجمعية العمومية ال40 للمجلس الأولمبي الآسيوي، الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، بحضور محمد بن سليّم أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة.

ورحب الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي براجا راندير سينج رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بالإنابة، وجميع المشاركين في أعمال النسخة الأربعين من الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، بعد أن نقل تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لمختلف الوفود.

وأضاف: «أود أن أعبّر عن اعتزازي بوجود هذا التجمع المميز من الأشقاء والأصدقاء، وفود اللجان الأولمبية الوطنية لقارة آسيا، لدراسة ومناقشة مستجدات وتطورات الحركة الأولمبية والأجندة الحافلة من المحافل والأحداث الرياضية التي ستشهدها الفترة المقبلة، بما يعزز مستويات الرياضيين ويرسخ مكانة القارة الآسيوية على خارطة الرياضة العالمية».

وأكد أن تواجد أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي وجمعيته العمومية على أرض الإمارات في هذه الفترة الحافلة بالفعاليات والأحداث العالمية على الصعد والقطاعات المختلفة، يعد إضافة نوعية قوية في ظل الزخم والحراك الفريد الذي تشهده الدولة، لتأتي اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي معززة لهذه المسيرة المميزة والفترة الزاهية.

وكرّم الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي 3 شخصيات من أعضاء الأسرة الرياضية الآسيوية بوسام الاستحقاق من المجلس الأولمبي الآسيوي، تقديراً لخدماتهم القيمة.

وشهد الاجتماع مصادقة الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي على منح العاصمة السعودية الرياض حق استضافة دورة الألعاب الآسيوية ال7 للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025، ومنح حق استضافة النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للشباب 2029 إلى كمبوديا.

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع، على مقترح تغيير مسمى لجنة المرأة والرياضة إلى لجنة المساواة بين الجنسين، كما شهد اجتماع الجمعية العمومية ال40 للمجلس الأولمبي الآسيوي مناقشة أبرز المستجدات في ما يخص دورات للألعاب الآسيوية الأربع، وهي: هانجتشو 2022، آيتشي-ناجويا 2026، الدوحة 2030، والرياض 2034.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"