عادي

سباق سيلينغ ليغ ريغاتا للقوارب الشراعية ينطلق 1 ديسمبر

19:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

ينطلق الأسبوع المقبل في «نادي دبي أوفشور سيلينغ» سباق سوق دبي الحرة سيلينغ ليغ ريغاتا للقوارب الشراعية الذي ترعاه السوق الحرة، ويقام خلال الفترة من 1-4 ديسمبر، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يقام الحدث على مدى أربعة أيام وفق نظام «سيلينغ ليغ» أي قوارب ذات تصميم واحد للمتسابقين، ويشمل سلسلة من السباقات القصيرة التي تستغرق ما بين 15-20 دقيقة فقط، ويشارك فيها 24 فريقاً، 12 محلياً، و12 فريقاً دولياً، ويتنافس الجميع باستخدام قوارب إس بي 20، قليلة العرض وطويلة الهيكل، ويصل السباق ذروته بتأهل أربعة قوارب إلى النهائي، المقرر إقامته يوم 4 ديسمبر.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «نحن سعداء برعايتنا الرئيسة لسباق سوق دبي الحرة سيلينغ ليغ ريغاتا للقوارب الشراعية، إذ تحظى الرياضات المائية بمتابعة واسعة في المنطقة، وتنشط على نحو ملحوظ في الدولة، وفي مقدمتها سباق نادي دبي اوفشور للقوارب الذي نتطلع لمتابعته عن كثب، ونحن واثقون من نجاحه».

وأضاف سيمون ريف، عميد نادي دبي اوفشور سيلينغ: «فخورون بالدعم الذي نحظى به من سوق دبي الحرة، الراعي الرئيس للنسخة الافتتاحية للحدث الذي جرى تصميمه لإبراز أجواء الإبحار الرائعة التي تتوافر في دولة الإمارات، وأنا على يقين بأن سوق دبي الحرة ستضفي على السباق مكانة وسمعة مميزة، وسيمنح دعمها تجربة راقية لجميع المشاركين في الحدث».

ويتمتع السباق، الذي سيقدم لجمهوره منافسات ملأى بالتشويق والإثارة، بموقع ممتاز مقابل ساحل دبي الساحر، حيث ستقام سباقات اللفتين القصيرتين مباشرة أمام شاطئ نسناس، الذي يتيح لزواره مناظر خلابة لمتابعة المنافسة. وسيضع الحدث الافتتاحي معايير للسباق، في وقت يستعد فيه نادي دبي أوفشور للإبحار، للتقدم بطلب استضافة بطولة العالم للقوارب إس بي 20 في عام 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"