عادي
«دبي الدولي» يحافظ على تصدره مطارات العالم

قطاع الطيران يتجاوز حاجز المليون مقعد أسبوعياً

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

تجاوز قطاع الطيران في دولة الإمارات حاجز المليون مقعد على متن الرحلات الدولية المجدولة خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر 2021، في ظل النمو المستمر في أداء القطاع وتوسع الناقلات الوطنية والأجنبية.

وأظهرت بيانات «أو إيه جي» ارتفاع السعة المقعدية المجدولة على متن الرحلات الدولية في الدولة خلال الأسبوع الذي بدأ من 22 نوفمبر 2021 بنسبة 2% إلى 1.03 مليون مقعد مجدول، مقارنة مع 1.02 مليون مقعد مجدول خلال الأسبوع الذي سبقه.

وأشارت البيانات إلى أن السعة المقعدية ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 103.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، ما يعكس النمو القوي في قطاع الطيران بعد استئناف الطيران، فيما لا تزال السعة المقعدية متراجعة بنسبة 30% مقارنة مع مرحلة ما قبل كوفيد-19.

دبي في الصدارة

وحافظ مطار دبي الدولي على تصدره قائمة أكبر مطارات العالم من حيث السعة المقعدية الدولية المجدولة خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2021، وذلك وفقاً لتقرير «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران. وارتفعت السعة المقعدية المجدولة في المطار خلال نوفمبر 2021 بنسبة 12.5% مقارنة مع أكتوبر 2021.

وأظهرت البيانات الشهرية أن مطار دبي الدولي شهد قرابة 3.07 مليون مقعد مجدول على متن الرحلات الدولية خلال نوفمبر الجاري، ما يمكنه من المحافظة على مركزه الأول عالمياً، وذلك بفارق بقرابة 850 ألف مقعد بين مطار لندن هيثرو «الذي جاء في المركز الثاني بنحو 2.22 مليون مقعد.

وأشارت البيانات إلى أن مطار أمستردام حل في المركز الثالث ب 2.2 مليون مقعد، ثم مطار باريس شارل ديجول في المركز الرابع ب 2.06 مليون مقعد، ثم مطار فرانكفورت في المركز الخامس ب 2.03 مليون مقعد.

أكثر المسارات ازدحاماً

ومع زيادة حركة الطيران في دبي، استحوذ مطار دبي الدولي على 5 من أكثر مسارات الرحلات الدولي ازدحاماً والتي تشمل مسارات الرحلات تبدأ أو تنتهي في دبي من وإلى الرياض، ولندن هيثرو، وجدة، والبحرين، والقاهرة.

طيران الإمارات

وارتفعت السعة المقعدية المجدولة عبر «طيران الإمارات» خلال الأسبوع الذي بدأ من 22 نوفمبر 2021 إلى نحو 850.1 ألف مقعد، بنمو 1% مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"