عادي

إيكيرو وكورير بطلا ماراثون أبوظبي أدنوك

22:25 مساء
قراءة 3 دقائق
إيكيرو يحتفل عند خط النهاية

توج الكينيان تيتوس إيكيرو وجوديث كورير بلقبي النخبة للرجال والسيدات في النسخة الثالثة لماراثون أدنوك أبوظبي بعد منافسة محتدمة بين نخبة عدائي العالم في الحدث الاستثنائي الذي أقيم بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، بشعار «اركض في أبوظبي».

وشارك 12 ألف عداء في فئات السباق ال6، وأشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالمشاركة الكبيرة والتفاعل المميز الذي شهده الماراثون، مؤكداً أن ذلك يدل على مكانته المرموقة وقيمته العالمية وتأثيره الكبير في حياة أفراد المجتمع، بعد أن بات واحداً من الأحداث الرياضية المهمة والمنصات الملهمة في التوعية والتثقيف وترسيخ أهمية الرياضة في النمط اليومي والصحي.

وقال سموه: «فخورون بالمشاركة العالمية والمجتمعية المعبرة عن حب الوطن الذي يحتفي بعامه الخمسين، وهو يواصل حصد الإنجازات والنجاحات في مسيرته التنموية الرائدة، كما جسد الماراثون قيم الإمارات السامية وعكس أبهى صور التعايش بين جميع الجنسيات على أرضه بروح تسودها المحبة والسلام والوئام».

وأضاف: «تمثل مشاركة 12 ألفاً في سباقات ماراثون أدنوك أبوظبي مكسباً جديداً للتطور الرياضي المجتمعي في أبوظبي، ونجاحات مهمة وإضافية لمسيرة عقد وتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية التي يلتقي بها نجوم العالم وفئات المجتمع، وأشيد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المعنية في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وإسهاماتها في تأمين النجاح للحدث العالمي المرموق وإقامته في بيئة آمنة تولي أهمية كبرى لصحة وسلامة عموم فئات المجتمع».

وتابع سموه قائلاً: إن تنظيم الماراثون يجسد حرص القيادة الرشيدة على الرياضة والدور البناء الذي تلعبه في تحقيق غايات المجتمعات المتقدمة، وأتقدم بالشكر لأدنوك لرعايتها ودعمها للمبادرة المهمة والشراكة المثمرة والهادفة لجعل أبوظبي ملتقى لرياضيي العالم.

وأعطى شارة الانطلاق وحضر السباق وتوج الفائزين كل من: الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، والدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، والمهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، والفريق الركن «م» محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي وفندق ضباط القوات المسلحة، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وتوج العداء الكيني تيتوس إيكيرو بالمركز الأول لفئة الرجال بعد اجتيازه مسافة الماراثون بزمن قدره 2:06:13 ساعة، فيما حل العداء التنزاني ألفونس فيليكس سيمبو ثانيًا بزمن قدره 2:07:50 ساعة، فيما جاء الكيني روبن كيبروب كيبيجو ثالثًا بزمن 2:08:25 ساعة.

وفي فئة السيدات، حصدت الكينية جوديث جيبتوك كورير المركز الأول محققة زمنًا شخصيًا جديدًا قدره 2:22:30 ساعة، متقدمة على العداءة البحرينية يونيس تشومبا التي حلت ثانيًا بزمن 2:26:01 ساعتين، والعداءة الأوغندية إماكوليت تشيموتاي التي جاءت بالمركز الثالث بزمن 2:28:30 ساعة.

وفي سباق 10 كم سجل المتسابق المغربي ياسر الشعشوعي زمنًا قدره 29:55 دقيقة ليحل في المركز الأول في فئة الرجال متقدمًا على مواطنيه إسماعيل الخرشي ومحمد أسامة محمد،فيما تصدرت المتسابقة المغربية حاجبة حسنوي فئة السيدات بزمن قدره 36:27 دقيقة لتحل الإثيوبية يانينيش ديسو في المركز الثاني،والفرنسية شادية بومهدي في المركز الثالث.

وفي فئة الدراجات الهوائية اليدوية لأصحاب الهمم حقق نجم الإمارات عايض الأحبابي المركز الأول بعد اجتيازه مسافة السباق خلال 1:35:13 ساعة، متقدمًا على مواطنه بدر الحوسني، والعماني علي السعدي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر:«يكشف هذا الحدث في كلّ عام عن نخبة من المواهب والخبرات التي تسهم في الارتقاء بمكانته وحضوره كواحد من أبرز الفعاليات الرياضية على الصعيدين المحلي والعالمي».

وأكد أن «التنافسية والأداء الكبير الذي لمسناه خلال مجريات السباق تعكس مدى التزام أدنوك ومجلس أبوظبي الرياضي باستقطاب نخبة من الرياضيين العالميين لهذا السباق الذي يعدّ مثالاً على الإسهامات والجهود الإيجابية التي تقوم بها الشركة خدمة لصحة ورفاهية المجتمع».

من جانبه، قال عارف حمد العواني:«نفخر بالنجاحات والإنجازات الكبيرة التي حققتها النسخة الثالثة، ليؤكد ريادتها وإمكانياتها الكبيرة في تقديم نخبة الفعاليات للحركة الرياضية العالمية والمجتمعية، لتواصل أبوظبي رحلتها المميزة ومسيرتها المرموقة وترسيخ مكانتها في مقدمة الوجهات الرياضية العالمية».

وأضاف «أسعدنا مشاركة نخبة نجوم العالم في المسافات الطويلة، إلى جانب التفاعل المجتمعي المميز».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"