عادي

مناطق الشارقة تتلألأ بكنوز التراث الإماراتي في احتفالات اليوم الوطني

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين
حضور احتفالات دبا الحصن

الشارقة:«الخليج»

في عرس وطني احتشدت له جموع من المواطنين والمقيمين في ثلاث من مدن ومناطق إمارة الشارقة، انطلقت، أمس الخميس، الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين في كل من دبا الحصن والحمرية والمدام، وتضمنت فعالياتها استعراضات تراثية وفنية أبرزت قيمة المناسبة وعبّرت عن الابتهاج والفخر بذكرى تأسيس دولة الإمارات.

وانطلقت احتفالات مدينة دبا الحصن بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في كلباء، واستمرت لعدة ساعات، تم خلالها إطلاق منطاد عملاق يحمل علم الإمارات، وتضمن برنامج الاحتفالات لوحة وطنية من أداء الفنان الوسمي، وعزف الألحان التراثية، ومعزوفات على آلتي البيانو والساكسفون، نالت إعجاب الجمهور، وأضفت على الحضور البهجة والتفاعل والحماس.

مزيج تراثي فني

وتميزت احتفالات دبا الحصن باليوم الوطني الخمسين بأداء الفنانة إيمان الهاشمي والفنان أيمن مرشد لوحة موسيقية، عرضا فيها الفنون الغنائية الإماراتية الشعبية من خلال آلتي البيانو والساكسفون، وعبّرت عن احتضان مجتمع الإمارات للتنوع الثقافي والتعايش الفريد بين مختلف الجنسيات التي تنعم برغد العيش وطيب الإقامة في دولة الإمارات.

مسيرة الحمرية

وفي مدينة الحمرية بإمارة الشارقة، انطلقت مسيرة اليوم الوطني في شوارع المدينة، التي تخللها عرض مسرحي جسد قيم الاتحاد، إضافة إلى عروض شعبية من التراث الإماراتي، وفقرات تفاعلية مع الجمهور، ارتكزت على تنظيم مسابقات وألعاب ترفيهية رسمت البسمة على وجوه الأطفال والأهالي، وعبّرت عن قيم التعاون والتلاحم التي يتميز بها مجتمع الإمارات.

احتفالات المدام

وفي المدام، صدحت أصوات فرقة الحربية أثناء أداء رقصة اليولة، التي عبّرت من خلالها عن وحدة الصف الإماراتي، وتوالت القصائد في حب الوطن والولاء لقادته من عدد من الشعراء الذين جادت قرائحهم بأجمل الأشعار في حب الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"