عادي

«تعليم الوطني» تنتخب عدنان الحمادي رئيساً وشذى النقبي مقررة

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي الأحد 28 نوفمبر، اجتماعها الأول الإجرائي من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السابع عشر، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة عدنان حمد الحمادي، الذي انتخب رئيساً للجنة بالتزكية، كماانتخبت شذى النقبي مقررة بالتزكية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة: الدكتورة شيخة الطنيجي، وعفراء بن هندي، وناصر اليماحي.

وقال عدنان الحمادي: إن اللجنة اطلعت في الاجتماع على خطة عملها الرقابية للموضوعات العامة خلال دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر، وتتضمن موضوع «سياسة الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم وتطوير القطاع الرياضي» الذي وردت موافقة مجلس الوزراء على مناقشته وأحيل من المجلس إلى اللجنة في جلسته الإجرائية الأولى.

وأضاف أن اللجنة تناقش الموضوع وفق المحاور التالية: السياسات والتشريعات التكاملية لدعم وتطوير الرياضة بالدولة، ومبادرات الهيئة في تطوير وتعزيز الرياضات المختلفة في الدولة، وتمكين الكوادر المواطنة في القطاع الرياضي ورعاية الموهوبين الرياضيين، ومبادرات وبرامج الهيئة في شأن تطوير البنى التحتية للأندية الرياضية، ودور الهيئة في بناء الشراكات الخارجية وتعزيز القدرات المالية التمويلية للاتحادات الرياضية.

وأوضح أن اللجنة واصلت خلال اجتماعها مناقشة موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب، الذي يتناول محاور رئيسية تتعلق باستراتيجية الوزارة في تعزيز الهوية والانتماء الوطني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"