عادي

قرعة جوهرة تاج زايد تبتسم لخيول الإمارات

ختام النسخة الثالثة عشرة من مهرجان منصور بن زايد
19:43 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أجريت الثلاثاء مراسم قرعة النسخة السابعة لجوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، التي يشارك فيها 15 جواداً، بحضور عبدالله المرر رئيس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي افتتح الملتقى العالمي الحادي عشر.

وحضر الدكتور عبدالله ماجد مدير الأرشيف الوطني، أحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية سعيد المهيري من مجلس أبوظبي الرياضي، خلود النعيمي ممثل الأعلاف الوطنية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتبلغ جوائز سباق جوهرة تاج زايد 5 ملايين درهم، ويقام الأحد المقبل على مضمار أبوظبي العشبي، وأعلنت إدارة المهرجان عن تقديم 7 سيارات جوائز للجماهير بنظم السحب للجمهور لدوره إنجاح السباقات.

وفقاً للقرعة التي أجريت على الخيول المشاركة في سباق جوهرة تاج زايد للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، أسفرت عن انطلاق «بسمة» لصاحب السمو رئيس الدولة، من البوابة (4)، وينطلق «الربع الخالي» «أوتمان» لخيول العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان من البوابة (3) و(14)، كما ستنطلق الخيول «حيان» و«حراب» و«صمود» من البوابة (5) و(8) و(11) بوابات وسطية جيدة، وتعود ملكية الخيول لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وجاءت تفاصيل القرعة كالتالي: أف الوجل من البوابة «1»، متوكل الخالدية «2»، الربع الخالي «3»، بسمة «4»، حيان «5»، ميسي «6»، داجو لتوا «7»، حراب «8»، هوجار «9»، أرتميس «10»، صمود «11»، آر بي فرنش، «12»، سوكو «13»، أوتومان «14»، ليدي برنسيس «15»، وأعلنت إدارة المهرجان عن تقديم 7 سيارات جوائز للجماهير بنظم السحب، تأكيداً على الدور الكبير الذي يقوم به الجمهور في نجاح السباقات.

ونقل عبدالله المرر تحيات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مرحّباً بجميع الضيوف في العاصمة أبوظبي، متمنياً التوفيق للملاك والمدربين المشاركين في كأس جوهرة تاج زايد التوفيق.

وقالت لارا صوايا إن المهرجان يقدم أقوى أسبوع للخيل العربي، متضمنة كأس جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحمل اسماً غالياً، معلنة عن تخصيص 7 سيارات للجمهور في السباق الرئيسي يوم 5 ديسمبر المقبل بمضمار أبوظبي، وسيارة في مضمار العين.

ونقل أحمد السويدي تحيات اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، مشيداً بالحدث على مر السنوات العشر الماضية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويشهد الملتقى في يومه الأول، ثلاث جلسات عن تربية الخيول، والسباق والتدريب، واللوائح والقوانين بمشاركة نحو 300 شخص من خبراء ومدربين وإعلاميين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"