عادي

1295 سباحاً وسباحة في مونديال أبوظبي 2021

6 سباحين و8 حكام يمثلون الإمارات في الحدث العالمي
20:41 مساء
قراءة دقيقتين

بلغ عدد السباحين والسباحات المسجلين في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بصالة «الاتحاد آرينا» بجزيرة ياس خلال الفترة من 16 وحتى 21 من الشهر الجاري، 1295 سباحاً وسباحة، وذلك بعد إغلاق باب التسجيل للبطولة الأهم والأقوى في تاريخ بطولات العالم، ووصل عدد السباحين الرجال إلى 697 سباحاً، فيما وصل عدد السباحات 598 سباحة، بينما وصل عدد مرافقي الفرق إلى 490 شخصاً ما بين مدرب وإداري.

ويمثل الإمارات في البطولة 6 من السباحين والسباحات هم: يوسف المطروشي وسالم غالب غانم، ومحمد المرزوقي ومحمد حمد، وليلي الخطيب وسارة عكاشة، فيما يشارك 8 حكام إماراتيين في الحدث العالمي ضمن 65 حكماً سيديرون المنافسات، يتقدمهم الحكمان الدوليان فيصل درويش ومحمد فرج سليمان.

ويجري حالياً الانتهاء من استلام معلومات الفرق والدول المشاركة في مسابقات السباحة وسباحة المياه المفتوحة ومسابقات الغطس وإنهاء الترتيبات الفنية بالتعاون مع اللجان الفنية بالاتحاد الدولي للعبة.

وأكد عبد الله الوهيبي مدير البطولة أن الترتيبات تجري على قدم وساق، لإكمال كافة الترتيبات في توقيتات جيدة، مشيراً إلى أنه يتم إنهاء إجراءات اختيار الحكام والفنيين الدوليين المقرر تكليفهم بإدارة المسابقات خلال بطولة العالم والمسابقات المختلفة، ومتابعة ترتيبات وتجهيزات مواقع المسابقات بكافة أنواعها.

وقال: «هناك عدد كبير من الفعاليات حيث سيتواجد قادة الألعاب المائية في العالم خلال الفترة المقبلة لحضور فعاليات بطولة العالم للسباحة، بجانب المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة، وستكون أبوظبي محطة مهمة لتوافد العديد من القيادات الرياضية خلال شهر ديسمبر، وستشهد بجانب بطولة السباحة أيضاً البطولة العالمية للتنس مبادلة، وكذلك سباقات الفورمولا 1 وعديد من الفعاليات الأخرى».

وأضاف: «سيتم إقامة عدد من الدورات التدريبية والورش بالتعاون مع الاتحاد الدولي على هامش البطولة، ونهدف من خلالها إلى تطوير العناصر الوطنية».

وتوقع الوهيبي بطولة مختلفة وحافلة بالإثارة والتشويق، قائلاً: «المشاركة في بطولة العالم ومنافساتها بأبوظبي، ستكون مختلفة بشكل كبير وقوية، لأنها أول بطولة عالمية ل«الفينا» تقام بعد أولمبياد طوكيو 2020، وكذلك قيمة الجوائز المالية المرتفعة التي اعتمدها الاتحاد الدولي للسباحة مؤخراً، تعزز من مستوي المنافسة».

يذكر أن بطولة العالم ومهرجان أبوظبي للألعاب المائية، يشهدان إقامة 44 مسابقة خلال أيام البطولة، منها ما يقام للمرة الأولى مثل سباق التتابع في المياه المفتوحة المختلط للمرة، ويضم كل فريق في المنافسات أربعة رياضيين، بواقع سباحين وسباحتين، وسيتم دعوة أفضل 10 سباحين من الرجال والسيدات في الألعاب الأولمبية السابقة، للمشاركة في نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"