عادي

«الوزاري العربي للسياحة» يبحث دعم الاقتصاد الفلسطيني

يعقد دورته الـ 24 الأربعاء
23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يعقد المجلس الوزاري العربي للسياحة، اجتماعات دورته 24 حضورياً بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأربعاء المقبل، على أن يجري التحضير لهذا الاجتماع في 7 ديسمبر الجاري بانعقاد الدورة 29 لمكتبه التنفيذي.

وقال السفير، أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لدى الأمانة العامة للجامعة العربية، إن مشروع جدول أعمال الدورة يتضمن دعم الاقتصاد الفلسطيني في الميدان السياحي، بما في ذلك القدس الشرقية، إسهاماً في حماية طابعها الروحي والتراثي والحضاري الأصيل، وتدارس جملة من القضايا التي تهم العمل العربي المشترك في ظل تداعيات جائحة «كورونا».

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال سبل تطوير السياحة البينية، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية، وبرنامج التدريب والتكوين بتعاون مع المنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والسياحة الميسرة لفائدة ذوي الحاجات الخاصة، والسياحة الذكية بارتباط مع التحول الرقمي والابتكار، فضلاً عن الشراكة العربية الصينية، واختيار عاصمة السياحة العربية لسنة 2022.

وستشهد الدورة إعادة هيكلة المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري للسياحة (2021 2023) وفق القواعد النظامية التي يجري العمل بها. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"