عادي

شيرين ليست الأولى.. فنانات واجهن الاكتئاب يحلق شعرهن

17:34 مساء
الصورة
شيرين عبد الوهاب تظهر حليقة الرأس

الشارقة - «الخليج»
أثار أحدث ظهور للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب وهي حليقة الشعر، خلال حفلها في أبوظبي، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اتهم البعض زوجها السابق الفنان حسام حبيب بتعذيبها، والتسبب في حلاقة شعرها بعد الخلافات التي وقعت بينهما مؤخراً، وانتهت بإعلان طلاقهم، خلال تصريحات صحفية للنجمة شيرين.
شيرين ترد
وردت النجمة شيرين على هذه الأقاويل بعد انتهاء حفلها، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وكتبت: «لماذا لا يكون من قبيل اللوك الجديد؟ لماذا لا يكون تغييراً؟ لماذا لا يكون أنا من فعلت ذلك حتى لو كنت أعاني اكتئاباً؟ لماذا فرضتم السيئ والأسوأ وظلمتم شخصاً بريئاً وظلمتموني». وتابعت: «أنا قوية بكم لكن لا أتمنى أن حبكم لي يجعلكم لا ترون الحقائق أو يجعلكم ظالمين».

الصورة


شيرين ليست الأولى
وأرجع البعض حلاقة شيرين لشعرها بالكامل إلى أسباب نفسية كونها تمر بفترة اكتئاب ما بعد الانفصال، خصوصاً وأنها أوضحت في تصريحات سابقة أنها تذهب لعدد من الأطباء النفسيين.
ولم تكن شيرين الأولى بين المشاهير الذين قاموا بفعل ذلك؛ إذ إن هناك العديد من النجوم الذين عانوا الإحباط أو الاكتئاب في فترة من حياتهم وتحدثوا عن ذلك بصراحة، كالمطربة البريطانية الشهيرة أديل، والأمريكيتين مايلي سايروس، وبيونسي، وأيضاً ليدي جاجا. وساهمت جرأة هؤلاء الفنانات في طرح القضية بمساعدة الملايين حول العالم.

أديل
عانت المطربة أديل اكتئاباً بعد إنجاب ابنها الوحيد أنجلو في 2012، وتحدثت بصراحة عن تجربتها في حديث لمجلة فانتي فير الشهيرة.
وقالت: إن المرض جعلها تشعر بالنقص كأم، ولا تريد أن تكون بصحبة ابنها، وترددت في البداية في طلب المساعدة، ولكنها تشجعت وذهبت للطبيب بعد أن علمت بأن 4 من صديقاتها عانين مثلها، وتماثلن للشفاء.

كريسي تيجان
اعترفت العارضة كريسي تيجان بأنها عانت اكتئاب ما بعد الولادة، وتحدثت كيري واشنطن عن إصابتها بالتوتر من جرّاء ضغوط العمل والشهرة، وهناك الكثيرون غيرهن ممن عانوا الاكتئاب وتغلبوا عليه أو تعايشوا معه.

مايلي سايروس
عانت المطربة الشابة مايلي سايروس الإحباط وتحدثت عنه في حديث لمجلة «إيل» في عام 2014، قائلة: «مررت بأوقات شعرت فيها بالاكتئاب، وكنت أحبس نفسي في الغرفة، ولا أفتح الباب لأحد حتى يضطر والدي لكسره». وتشجع سايروس أي مريض بالاكتئاب على الذهاب للطبيب والمواظبة على تناول الدواء.

بيونسي
بدأت بيونسي المعاناة في وقت مبكر منذ كان عمرها 19 عاماً، بعد تفكك أواصر فريق «دستيناي تشايلد» الذي كان سبب شهرتها في عام 2006.
وتحكي بيونسي عن تلك الفترة أنها لم تكن تتناول الطعام، وكانت تجلس بمفردها وانتابها الشعور بالوحدة.
وذكرت بيونسي بعد ذلك أن أمها شجعتها على مواجهة آلامها النفسية والذهاب للطبيب ووقفت بجوارها حتى تحسنت حالتها، وعادت للعمل أكثر قوة ونشاطاً بعد توقف دام نحو عام كامل.

الصورة

ليدي جاجا
حلقت النجمة ليدي جاجا شعرها بالكامل من الخلف في عام 2012، وأوضحت أنها فعلت ذلك حزناً على وفاة والدة المصور تيري ريتشاردسون.