عادي
استقبلها وزير الثقافة والشباب والرياضة

سارة الأميري تزور جناح موريتانيا في «إكسبو»

14:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سارة الأميري في زيارة الجناح الموريتاني
سارة الأميري في زيارة الجناح الموريتاني
دبي: «الخليج»
زارت سارة الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، الجناح الموريتاني في «إكسبو 2020 دبي»، للاطلاع على الفرص المتنوعة المقدمة، والتعرف إلى أهم المجالات التجارية والاستثمارية التي يستعرضها.
وكان في استقبالها، المختار ولد داهي، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق باسم الحكومة الموريتانية، ومحمد أحمد سالم راره، سفير موريتانيا المعتمد لدى الدولة.
واطلعت على نماذج من المخطوطات والمنتجات الفريدة من الصناعات التقليدية، والمحميات الوطنية المعنية بالمحافظة على التوازن البيئي والتنوع البيولوجي، وعدد من العادات والتراث القديم.
وتركز موريتانيا بمشاركتها في هذا الحدث العالمي على ثلاثة مفاهيم: "زر موريتانيا"، و"استثمر في موريتانيا"، و"صنع في موريتانيا". ويبرز الجناح الموريتاني محور "النقل"، عارضاً أهم وسائل النقل في هذا البلد العربي الذي يشكل همزة وصل بين العالمين العربي والغربي، وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. كما يعرض أبرز الحرف مثل صناعة القوارب.
واستمعت إلى شرح عن رمزية التصميم المعماري للجناح والطريقة التي يعكس عبرها التنوع الثقافي والتقاليد العريقة والتراث التاريخي والثقافي، والموسيقى التقليدية، في بلد غني بالتنوع الطبيعي من صحارى شاسعة ومناطق سهلية خصبة، وواجهة أطلسية ممتدة، ومصادر إلهام وإبهار بصري وأماكن مدرجة في قائمة "يونسكو" للتراث العالمي.
واطلعت خلال جولتها على بعض أبرز الحِرف التراثية والتقليدية، وتعرفت إلى جهود موريتانيا في التحول الرقمي وتطوير الصناعات واستقطاب الاستثمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"