عادي
التقى عهود الرومي وداود الهاجري في حفل جائزة الأمم المتحدة

توفيق كريشان: علاقات الإمارات والأردن نموذجية

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين
عهود الرومي تتلقى هدية تذكارية من توفيق كريشان

التقى نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل في حكومة الإمارات عهود خلفان الرومي، ومدير عام بلدية دبي المهندس داود الهاجري، كلاً على حدة، على هامش مشاركته في منتدى وحفل توزيع جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة في دبي.

وجرى خلال اللقاءين بحث مجالات التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجالات الإدارة المحلية وتطوير القطاع العام، إضافة إلى الشؤون البلدية، وبما ينعكس إيجابياً على تكاملية الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، ودعم الإنجازات والابتكارات والتميّز في العمل الحكومي والبلديات.

وأكد كريشان خلال اللقاءين تميّز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتي غدت أنموذجاً يحتذى به في مختلف المجالات والميادين، والتي تحظى برؤية قيادية وحكومية وشعبية مشتركة، وتعاون يستند إلى أرض صلبة أساسها الاحترام المُتبادل ومصالح الأخوّة المشتركة.

وأكد أن هذه العلاقات تنطلق من دعائم وقواعد قوية يحرص الملك عبدالله الثاني على ترسيخها، مع أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتي ترتكز على الإرث الخالد الذي أورثه الراحلان، الملك الحسين بن طلال، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراهما.

وثمّن كريشان المواقف الأخوية الكريمة لدولة الإمارات الشقيقة، ووقوفها الدائم إلى جانب الأردن، وتقديم الدعم المستمر لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يمر بها، والتي يأتي معظمها انعكاساً لما يجري في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى تحديات جائحة «كورونا» منذ نحو عامين. وهنأ كريشان كلاً من الرومي والهاجري بنجاح معرض «إكسبو 2020 دبي» الذي يُعتبر نجاحاً عربياً وعالمياً يفخر به الأردن، مثلما تفخر به دولة الإمارات. وأعرب عن تمنياته للقيادة والحكومة والشعب الإماراتي بمزيد من التقدم والرخاء في خمسينيتها المُقبلة، والتي تسير نحوها بخطى واثقة تستحق الإشادة والاعتزاز عربياً وعالمياً، والتي تتزامن في هذا العام مع المئوية الثانية للدولة الأردنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"