عادي

«جي 42 للرعاية الصحية» و«أسترازينيكا» تتعاونان في الأبحاث والتشخيص

16:17 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
أعلنت «جي 42 للرعاية الصحية»، الشركة المتخصصة في التقنيات الصحية ومقرها أبوظبي، والتابعة لشركة «جي 42» للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي، و«أسترازينيكا»، شركة الأدوية الحيوية العالمية، عن تعاونهما لتعزيز أطر البحث والتشخيص السريريين في دولة الإمارات.
ويأتي ذلك عقب الإعلان أخيراً عن توقيع اتفاقية تعاون جمعت بين دائرة الصحة بأبوظبي و«أسترازينيكا» لتعزيز جهود البحث والتطوير في العلوم الصحية ودفع الابتكار في الخدمات الصحية، في إطار استراتيجية الدائرة لضمان حصول المرضى على رعاية صحية عالية الجودة محلياً وإقليمياً.
وشهد حفل التوقيع عبدالله آل حامد، رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، وآنا هالبيرغ، وزيرة التجارة الخارجية وشؤون دول الشمال في السويد.
ويعملالجانبان، بموجب هذا التعاون، على استكشاف الأدلة الواقعية وإجراء التجارب السريرية عبر منظمة البحوث التعاقدية الأولى من نوعها في الدولة IROS
وقال آل حامد «تسهم مثل هذه الشراكات المهمة في تعزيز مكانة أبوظبي حاضنة للابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية في العالم، حيث تحرص الإمارة على المضي بتوجيهات القيادة الرشيدة لتوطيد علاقات تعاون مثمرة تجمع المؤسسات المحلية بكبرى الشركات العالمية في القطاع الصحي».
وقال آشيش كوشي، الرئيس التنفيذي للشركة «فخورون بالتعاون مع أسترازينيكا، ونشجع فرص التعاون مع المؤسسات الدولية لمشاركة معارفنا وخبراتنا لتعزيز نمو القطاع في الدولة وخارجها. ونحن واثقون بالإمكانات الكبيرة التي تحملها هذه الشراكة للقطاع ومستقبل الرعاية الصحية في المنطقة».
وقال سامح الفنجري، رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان في أسترازينيكا: «سعداء بالتعاون مع جي 42 للرعاية الصحية في تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الدولة والمنطقة. ونوسع باستمرار حدود العلم للكشف عن الأدوية النوعية وتقديمها للمرضى في الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة».
وسوف تستكشف الشركتان أيضاً أدلة واقعية في مجال الجينوم وخدمات التشخيص السريري الشاملة عبر مختبرات "بيوجينكس".
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"