عادي

الجزيرة يتصدر سباق الجماهير في دوري أدنوك للمحترفين

22:09 مساء
قراءة دقيقتين

يخطف سباق الحضور الجماهيري المرتقب في الجولة 11 لدوري أدنوك للمحترفين الأنظار، في ظل المنافسة المحتدمة بين أنصار الأندية ال 14، لحسم المراكز الثلاثة الأولى في «السباق الدوري»، الذي انطلق مع بداية الجولة التاسعة، ويختتم مرحلته الأولى بنهاية الجولة 11.

وأطلقت «رابطة المحترفين الإماراتية»، وفي إطار العمل المشترك مع الأندية، تحسين التفاعل الجماهيري، جائزة الحضور الجماهيري لموسم 2021- 2022 في دوري أدنوك للمحترفين، والتي تشمل جائزة «الحضور الجماهيري الدورية»، وفق متوسط الحضور الجماهيري لكل ثلاث جولات، بداية من الجولة التاسعة، و«جائزة الحضور الجماهيري السنوية»، التي توزع في نهاية الموسم حسب ترتيب الأندية من ناحية متوسط الحضور الجماهيري.

وتأتي المبادرة الجديدة إيماناً من الرابطة بأهمية الجماهير، من خلال توفير تجربة حضور ممتعة وسهلة للمباريات، عبر الارتقاء بمختلف الخدمات وآليات التواصل معهم.

وحددت آلية جائزة «الحضور الجماهيري الدورية» في دوري أدنوك للمحترفين لموسم 2021-2022، احتساب الجائزة وفق متوسط الحضور الجماهيري لكل ثلاث جولات، اعتباراً من الجولة التاسعة، على أن يتم احتساب متوسط الحضور الجماهيري للنادي بناء على عدد جمهوره في كل مباراة، وليس إجمالي عدد الحضور في الملعب، ويجري تحديد المراكز الثلاثة الأولى بناء على نسبة زيادة متوسط الحضور الجماهيري عن الحد الأدنى.

وتوزع جوائز «الحضور الجماهيري الدورية» لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى بواقع 300 ألف درهم لصاحب المركز الأول، و200 ألف درهم لصاحب المركز الثاني، مقابل 100 ألف درهم لصاحب المركز الثالث.

ويتصدر الجزيرة حالياً الترتيب قبل انطلاق الجولة 11، يليه نادي خورفكان في المركز الثاني، ثم العين ثالثاً، وفي المركز الرابع الوحدة، والشارقة خامساً، ثم الوصل سادساً، يليه شباب الأهلي في المركز السابع، ويحتل النصر المركز الثامن، ثم اتحاد كلباء تاسعاً والعروبة عاشراً، ويحتل بني ياس المركز الحادي عشر، ثم عجمان في المركز الثاني عشر، يليه الإمارات في المركز الثالث عشر، وفي المركز الرابع عشر الظفرة.

في المقابل، يصل إجمالي الجائزة السنوية للحضور الجماهيري، والتي تصرف في نهاية الموسم حسب ترتيب الأندية من ناحية متوسط الحضور الجماهيري، إلى 3 ملايين و400 ألف درهم، ويتم احتساب متوسط الحضور الجماهيري للنادي بناء على عدد جمهوره في كل مباراة. وتتفاوت قيمة الجائزة السنوية للحضور الجماهيري ما بين مليون درهم جائزة المركز الأول، وصولاً إلى 100 ألف درهم جائزة المراكز من 11 وحتى 14.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"