عادي

حمدان بن زايد: رسالتنا تستهدف خدمة البشرية وشمولية العطاء

أجرى اتصالين بوفدي «الهلال الأحمر» في ماليزيا وموريتانيا
20:16 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان بن زايد

أجرى سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، اتصالاً هاتفياً بفهد عبد الرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في الهيئة، ورئيس وفد الهيئة الموجود حالياً في ماليزيا، لتقديم مساعدات إغاثية للمتأثرين من الفيضانات التي طالت 33 محافظة في 8 ولايات.

واطمأن سموّه على سير العمليات الإغاثية، واطلع على الجهود التي يبذلها وفد الهيئة هناك، ووجه بتعزيز هذه الجهود والإسراع في تلبية احتياجات المتضررين، لاسيما الاحتياجات الإيوائية والصحية والغذائية، للمساهمة في تحسين أحوال المتضررين التي تبدلت بسبب الفيضانات.

كما أجرى سموّه اتصالاً بوفد الهلال في العاصمة نواكشوط، لمتابعة المشاريع التي تنفذها الهيئة في موريتانيا.

واطمأن خلال الاتصال برئيس الوفد سعيد المزروعي، على الأوضاع الإنسانية في موريتانيا، عامة، ومشاريع الهيئة خاصة.

ووجه بتعزيز استجابة الهيئة الإنسانية والتنموية في موريتانيا وتقديم كل ما يسهم في رفع المعاناة وتحسين الحياة على الساحة الموريتانية.

وقال سموّه: إن هذه المشاريع تأتي امتداداً للجهود الانسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الامارات، وقيادتها الرشيدة على الساحة الإنسانية في موريتانيا، انطلاقاً من التزامها الصادق تجاه الأشقاء هناك.

وأكد أن دولة الإمارات لن تدخر جهداً لتلبية الاحتياجات التنموية في موريتانيا، وتحسين جودة الخدمات الضرورية في مختلف مناحي الحياة، خاصة في المناطق التي تحتاج إلى هذا النوع من المبادرات الحيوية.

وشدد على أن مبادرات الهيئة في هذا الصدد تعزّز نهجها واستراتيجيتها في استدامة العطاء بتبنّي المشاريع التي تحقق نهضة شاملة في المجتمعات المحتاجة والضعيفة.

وأكد أن دولة الإمارات، وعبر ذراعها الإنسانية المتمثلة في الهيئة تسعى لتعزيز جهودها في شؤون الإغاثة والرعاية الإنسانية إقليمياً ودولياً، ولن تدخر جهداً في سبيل مساندة المتضررين، لتخطي محنتهم وتحسين أوضاعهم الإنسانية، في إطار رسالتها التي تستهدف خدمة البشرية وشمولية العطاء.

وثمن سموّ الشيخ حمدان بن زايد، الجهود الإغاثية التي تبذلها وفود الهيئة في كل الدول، لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية وتنفيذ المشاريع والتنموية. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"